أردوغان يتصل هاتفيا ببوتين بشأن مقتل السفير الروسي.. والسفارة الأمريكية تغلق أبوابها في أنقرة

بغداد - العالم الجديد

 

أعلن الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن ان الرئيس رجب طيب أردوغان اجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشان مقتل السفير الروسي لدى انقرة اندريه كارلوف اليوم الاثنين، بحسب وكالة انباء الاناضول.

 

كان السفير كارلوف قد توفي متأثرا بجراحه التي اصيب بها عندما اطلق شخص النار عليه في معرض للفنون في العاصمة التركية انقرة اليوم الاثنين.

 

وقالت قناة “تي ار تي ” التركية إن السفير تعرض لاطلاق النار بعد إلقاء خطاب مفتوح في الفعالية، مضيفة أنه تم إطلاق ثلاثة أعيرة نارية عليه.

 

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الحادث بانه ارهابي ، واضافت انه : “سيتم طرح هذه القضية على أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم… وستصدر الخارجية الروسية، مساء، بيانا مناسبا حول هذا الشأن”،بحسب قناة “روسيا اليوم” .

 

وشددت زاخاروفا، في هذا السياق، على سعي روسيا لمحاربة الإرهاب.

 

وأضافت زاخاروفا أن الجانب الروسي تلقى تأكيدات من الشخصيات التركية الرسمية بأن أنقرة ستجري تحقيقا دقيقا شاملا في اغتيال السفير وستقدم المذنبين للعدالة.

 

وذكرت وكالة انباء الاناضول ان منفذ الهجوم المسلح على السفير الروسي قد قتل خلال عملية لقوات الأمن التركية.

 

واظهر فيديو وتسجيلات اخرى ان المسلح الذي اطلق النار على السفير صاح قائلا ” الله اكبر” كما ردد عبارات اخرى باللغة التركية بشان الوضع في سورية .

 

جاء ذلك فيما تحدثت الخارجية الأمريكية، الاثنين، عن تقارير بشأن وقوع إطلاق نار قرب سفارة واشنطن في أنقرة.

 

وطلبت الوزارة، في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع “تويتر”، من المواطنين الأمريكيين، عدم الاقتراب من منطقة السفارة.

 

ويأتي هذا بعد مرور أقل من ساعة واحدة على مقتل أندريه كارلوف، السفير الروسي في أنقرة، برصاص مسلح فتح النار عليه داخل متحف الفن الحديث في أنقرة.

 

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9419

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية