الدفاع الروسية: توقف اتفاقية التنسيق في الأجواء السورية مع واشنطن من اليوم

بغداد ـ العالم الجديد

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تعليق اتفاقية التنسيق في الأجواء السورية مع واشنطن بدءاً من اليوم (19 يونيو/حزيران)، مؤكدة أنها ستستهدف أي طائرة في المناطق التي تعمل فيها بسوريا.

 

 

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن أي طائرات أو طائرات بدون طيار تحلق في مناطق تنفيذ عمليات القوات الفضائية الجوية الروسية في سوريا، يتابعها الدفاع الجوي الروسي، وأكدت أن قيادة قوات التحالف في سوريا لم تستخدم قناة الاتصال لتفادي الحوادث في الجو.

 

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي ستراقب طائرات التحالف الدولي في مناطق عمل الطيران الروسي غرب الفرات، مشيراً إلى أن الجيش السوري سيعتبر أي جسم طائر في مناطق عمله في سوريا هدفاً.

 

يأتي هذا رداً على إسقاط التحالف الدولي لطائرة حربية تابعة للجيش السوري، قالت واشنطن إنها كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمها في سوريا.

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أكد، في وقت سابق صباح اليوم الاثنين، ضرورة أن تحترم الولايات المتحدة الأمريكية سلامة أراضي سوريا وأن تمتنع عن اتخاذ إجراءات أحادية تجاهها.

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9684

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات