السعودية تطلق موقعا الكترونيا يعد الثواني انتظارا لقدوم ترامب الأحد

بغداد - العالم الجديد

 

تجلى اهتمام الرياض البالغ بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقبة الأحد المقبل في إطلاقها موقعا إلكترونيا يعد الساعات والدقائق والثواني لوصوله إليها.

 

ووصف الموقع القمة "العربية الإسلامية الأمريكية" التي سيحضرها ترامب بمشاركة 55 مسؤولا من دول عربية وإسلامية، بـ"الحدث التاريخي"، وبأنها "قمة لغد مشرق".

 

ولفت الموقع إلى أن السعودية في الوقت الذي تجمع فيه العالم لمحاربة التطرف والإرهاب، فهي تعمل أيضا "مع شركائنا في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي على تحسين المستوى المعيشي لأبناء أمتنا وتقوية اقتصاداتنا المشتركة".

 

وأوضح الموقع أن ترامب سيشارك في ثلاث قمم خلال زيارته "التاريخية"، حيث ستحتضن الرياض بهذه المناسبة "ثلاث قمم رئيسية: قمة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، قمة مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، والقمة العربية الإسلامية الأمريكية، ستعزز هذه القمم العلاقات التاريخية من خلال الجهود المشتركة من التسامح والتعاون، والأسس التي وضعت لانطلاقة جديدة واعدة بمستقبل مشرق للجميع".

 

وأشار هذا الموقع الاحتفائي بأن السعودية تعمل "ضمن جهود موحدة مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول العالم الإسلامي لمكافحة الإرهاب. وقد أخذت على عاتقها كسب الحرب الفكرية وهزيمة الإرهاب من خلال التسامح والاعتدال والانفتاح".

 

ووصف الاجتماع الذي سيعقد  بين ترامب ومسؤولين من دول عربية ومسلمة السبت  بأنه سيكون بمثابة "حدث تاريخي"، يجدد فيه المشاركون التزامهم بـ"الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية الراسخة والعميقة والتعاون السياسي والثقافي البنّاء"، مشيرا إلى أن المباحثات التي ستشهدها الزيارة على مدى 48 ساعة ستؤدي إلى "تغيير قواعد اللعبة".

 

ويشارك ترامب إلى جانب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في جلسة لمناقشة "مكافحة التطرف والإرهاب في العصر الرقمي".

 

كما يزور الرئيس الأمريكي مركز الملك عبد العزيز الثقافي، ويفتتح "المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف".

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9706

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات