(العالم الجديد) تحضر مهرجان روتردام الدولي بدورته الخامسة والأربعين

مدير المهرجان: جوائز "النمر" للفيلم القصير أساليب متنوعة وفهم مغاير

روتردام - خالد زهراو

في خامس أيامه، أعلن مهرجان روتردام السينمائي الدوليnternational Film Festival Rotterdam 2016 جوائز دورته الخامسة والأربعين لمسابقة الأفلام القصيرة التي ترعاها شركة Canon في احتفال شهدته "العالم الجديد" في ساعة متأخرة من مساء الأحد، في مدينة روتردام الهولندية.

 

وقال مدير المهرجان Bero Beyer في كلمة قصيرة افتتح بها حفل توزيع الجوائز، إن "هذه المسابقة ترصد الأعمال الشخصية والأساليب الجديدة التي يتم من خلالها صناعة الأفلام من أجل تقديمها لجمهور المهرجان المنوع".

 

 

نوتر3

 

بعدها أعلن أعضاء لجنة التحكيم فيلم (TOUT LE MONDE AIME LE BORD DE LA MER) للإسبانية (KEINA ESPIÑEIRA) فيلماً فائزاً بالترشيح لجائزة الأكاديمية الأوروبية فيما تم منح جائزة لجنة التحكيم الخاصة للمغربية راندا معروفي عن أول أفلامها (Le Park) وبالتساوي تم منح جائزة النمر التي يقدمها المهرجان لثلاثة مخرجين على التوالي، البريطاني (MARK LECKEY) عن فيلمه (DREAM ENGLISH KID 1964-1999 AD)، والفرنسية (YTO BARRADA) عن فيلمها (FAUX DÉPART) والكندي (DAÏCHI SAÏTO) عن فيلمه (ENGRAM OF RETURNING).

 

 

وبررت لجنة التحكيم قرارها بأن الأفلام تمنح أفقاً جديداً وتقدم شكلاً غارقاً في السينما، وتضعنا كمشاهدين أمام اكتشاف لعوالم أخرى.

 

يذكر أن مهرجان روتردام السينمائي الدولي الذي افتتح يوم الأربعاء الماضي، سيستمر بالاحتفاء بالسينما وصُناعها لغاية السابع من شهر شباط فبراير الحالي.

 

نوتر4

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9420

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية