العثور على جثة أول قاضية مسلمة في نيويورك

بغداد - العالم الجديد

أعلنت شرطة مدينة نيويورك عثورها على جثة تعود لإمرأة إفريقية عملت كأول مسلمة قاضية في الولاية، وهي غارقة في نهر هدسون في ولاية نيويورك الأمريكية.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية أمس، عن الشرطة قولها إنها عثرت على شيلا عبدالسلام (65 عاما)، وهي قاضية إفريقية في المحكمة العليا بنيويورك عثر على جثتها طافية قبالة الجانب الغربي من مانهاتن.

 

وانتشلت الشرطة جثة عبدالسلام في كامل ملابسها من المياه وأعلنت عن وفاتها في الحال، وقال المتحدث إن أسرتها تعرفت عليها وإن سبب الوفاة سيتحدد بعد تشريح الجثة.

 

من جهته عبر حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو عن بالغ حزنه لفقدانها، "كنت فخورا بتعيينها وأشعر بحزن عميق بسبب فقدانها".

 

وأصبحت القاضية شيلا عبدالسلام، وهي من مواليد العاصمة واشنطن، أول امرأة أمريكية من أصل إفريقي تعّين في محاكم الاستئناف عندما عينها الحاكم الديمقراطي ماريو كومو في المحكمة العليا في الولاية في 2013.

 

وذكرت موسوعة جامعة برنستون للتاريخ السياسي الأمريكي أن عبدالسلام أول امرأة مسلمة تعمل قاضية.

 

وجاء على موقع محكمة الاستئناف على الإنترنت أن عبدالسلام، التي تخرجت من كلية القانون بجامعة كولومبيا، بدأت عملها في مهنة المحاماة مع مؤسسة ليجال سيرفسيز في إيست بروكلين وعملت مساعدة للمدعي العام لولاية نيويورك.

وتقلدت سلسلة من المناصب القضائية بعد انتخابها في مركز للقضاة في مدينة نيويورك عام 1991.

 

ولم يعرف السبب وراء وفاتها، إذ ما تزال الشرطة تحقق في ملابسات الحادث.

 

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9115

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية