بالصور: (العالم الجديد) تحضر معرضا فنيا عراقيا في المانيا

دورتموند (ألمانيا) - سامان داود

 

افتتح يوم الخميس المصادف 04.05.2017 معرض رسم بعنوان ذاكرة وطن للرسامين العراقيين سيف صلاح الدين كاظم وابتهال الخالدي في مدينة دورتموند الالمانية وتم عرض لوحات تجسد الذاكرة العراقية من اعمال الفنانيين المذكورين اعلاه.

 

وحول مشاركته في المعرض، يقول الفنان سيف صلاح الدين كاظم في حديث لـ"العالم الجديد"، أن "هذا المعرض هو الثالث لي في المانيا"، مبينا ان "الافتتاح كان مميزا بحضور عدد من أبناء الجالية العراقية والعربية وعدد من الفنانين والنشطاء الألمان".

 

وأضاف كاظم، أن "طابع المعرض يرمز لهوية العراق وحضارته، لما يمتلكه من ثقافة وحضارة وترابط اجتماعي، وقد رسم صورة عمرها اكثر من 6000 عام مليئة بالإنجازات لبلدنا الحبيب"، مشيرا الى أن "الحضور أعجب بالمعرض، حيث اقتنى العديد منهم لوحات، وكان التفاعل كبيرا".

 

من جهتها، تتحدث الفنانة ابتهال الخالدي بالقول "هذا معرضي الخامس والاول عن وطني العراق"، منوهة الى أن "الهدف هو نقل كل ما هو جميل عن بلدنا العراق، ومحو تلك الصورة المرسومة عن بلدنا وهي صورة الحروب والدمار، وطننا حضارة وتاريخ يجب إبراز وإظهار ذلك للعالم".

 

وتضيف الخالدي، أن "المعرض كان ذاكرة وطن، فيه إحياء لآثار بابل وحضارة العراق التي تعرضت للتدمير من قبل عصابات داعش، وتضمن عملا للنحات الراحل جواد سليم (نصب الحرية)، وعملا اخر لشيخ النحاتين العرب الراحل محمد غني حكمت، إنقاذ الثقافة العراقية، وأعمالا تحاكي ذاكرة العراق بتفاصيلهُ اليومية الجميلة".

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9408

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية