فقدتها إثر سقوط هاون على منزلها في الرمادي

بالصور: طفلة نازحة تناشد الحكومة والخيرين باستعادة ساقها

بغداد - بهاء حداد

 

ناشدت طفلة نازحة من مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، الحكومة العراقية، والمنظمات الانسانية، والخيرين في العراق والعالم عبر منبر "العالم الجديد" لمساعدتها بزرع ساق اصطناعية لها لتتمكن من المشي بشكل طبيعي مثل أقرانها.

 

وتظهر الصور التي التقطها الفوتوغرافي عمار الجزائري الطفلة رشا محمد (9 أعوام)، وهي تمسك بعكازين لإعانة ساقها الوحيدة، بعد فقدان الأخرى إثر سقوط قذيفة هاون على منزل عائلتها إبان احتلال مدينتها من قبل تنظيم داعش الارهابي.

 

وتقول الطفلة رشا ببراءة ناصعة "أنا متألمة جدا على ما جرى لي، وأناشد الحكومة العراقية، حل وضعي الحالي وعلاجي خارج العراق عن طريق زرع ساق اصطناعية".

 

وتضيف بشيء من الانكسار "أريد أن أمارس يومي بشكل طبيعي، وأمشي مثل باقي البنات"، متمنية أن يكون هناك استجابة لندائها بأسرع وقت ممكن.

 

وخص المصور الجزائري "العالم الجديد" بهذه الصور خلال مرافقته "منظمة داري"، وهي إحدى المنظمات الانسانية التي توزع المساعدات الطبية في مخيم للنازحين من الرمادي.

 

يذكر أن منظمة داري الانسانية وفرت الكثير من المساعدات الانسانية للكثير من النازحين، من ملابس وهدايا وادوية مجانا.

 

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 8563

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن

TOP STORY

تصفح موقع DW الألمانية