بالفيديو: المنتخب العراقي يقلص حظوظه بالتأهل لمونديال روسيا بعد تعادل مع أستراليا (1-1)

بغداد - العالم الجديد

 

قلص المنتخب العراقي اماله بالتاهل لمونديال روسيا 2018، بعد تعادله اليوم الخميس، مع نظيره الاسترالي بهدف لكل منهما في مستهل الجولة الثانية للتصفيات النهائية للمونديال
وتقدم ماثيو ليكي بهدف لأستراليا بضربة رأس من ضربة زاوية في الدقيقة 39 فيما أدرك البديل أحمد ياسين التعادل للعراق في الدقيقة 76.

 

وبذلك، أصبح رصيد العراق أربع نقاط من ست مباريات ويحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية، بينما تحتل أستراليا المركز الثاني برصيد عشر نقاط بعدما تعادلت للمرة الرابعة على التوالي.

وكاد مهند عبد الرحيم، أن يتقدم بهدف لأسود الرافدين في الدقيقة التاسعة، بعدما توغل بالكرة صوب المرمى الأسترالي، قبل أن يسدد كرة قوية، لكنها مرت مباشرة من فوق العارضة.

وأنقذ الحارس ميتشيل لانجيراك، مرمى منتخب أستراليا (الملقب بالكانجارو) من هدف مؤكد في الدقيقة (17)، وتصدَّى ببراعة لتسديدة صاروخية من مهند عبد الرحيم.

وتوالت الهجمات العراقية الخطيرة على مرمى الكانجارو الأسترالي، وكاد إحداها أن تسفر عن هدف بواسطة امجد خلف، لكن المدافع ميلوس ديجينيك أنقذ الموقف في الوقت القاتل.

وشن الفريق العراقي، هجمة جديدة انتهت بتصويبة قوية من خلف، لكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وجاءت أول فرصة لأستراليا بعد مرور 26 دقيقة، عندما سدد جاكسون إيرفين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس العراقي محمد حميد، أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وكان المنتخب الأسترالي، قريبًا جدًا من افتتاح التسجيل في الدقيقة (31) عبر تسديدة قوية من ارون موي، لكن محمد حميد أنقذ الموقف مرة أخرى.

وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول تقدم ماثيو ليكي بهدف للمنتخب الأسترالي، من ضربة رأسية قوية مستغلا ضربة ركنية نفذها أرون موي.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينهي الفريق الأسترالي الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي بأمجد عطوان بدلاً من أمجد خلف، ثم دفع بأحمد ياسين بدلاً من علي بهجت.

وأهدر عبد الرحيم، فرصة ذهبية لإدراك التعادل للعراق، بعدما وصلت له الكرة على بعد 6 ياردات من المرمى، لكن تسديدته الرأسية مرت بعيدًا عن المرمى.

وكان المنتخب الأسترالي قريبًا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (64) بواسطة موي، الذي أطلق تسديدة زاحفة من على خط منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.
وتمكن المنتخب العراقي من إدراك التعادل في الدقيقة (76) عن طريق البديل أحمد ياسين بعدما أرسل علي عدنان عرضية من الناحية اليسرى، مرت بغرابة شديدة من أمام حارس أستراليا وخط الدفاع ووصلت لياسين الذي سدد بقدمه اليمنى من الوضع راقدًا إلى داخل الشباك.
ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة ليكون التعادل (1-1)، هو سيد الموقف في النهاية.
وتتصدر السعودية هذه المجموعة برصيد 13 نقطة عقب الفوز 3-صفر في تايلاند بينما تلعب اليابان مع الإمارات في وقت لاحق.
يتأهل أول منتخبين فقط بشكل مباشر إلى النهائيات ويلعب صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين معا ويتأهل الفائز لخوض مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا العام المقبل.
https://www.youtube.com/watch?v=ALt2SxNl5bw
فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9115

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية