بالفيديو: شاهد سائق جرافة عراقي لحظة تدميره مفخخة لـ”داعش”

بغداد - العالم الجديد

 

أظهر مقطع فيديو لحظة اعتراض مفخخة تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي من قبل سائق جرافة مصفحة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب في الموصل.

 

ونشر حساب "مرسال الثغور"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الفيديو، تزامنا مع مانقلته وكالة "رويترز" عن الشرطة الاتحادية العراقية وشهود، بأن مقاتلي "داعش" يزرعون ألغاما قرب أبواب المنازل في الموصل لمنع المدنيين من الرحيل.

 

وتقول الوكالة إن المسلحين يستخدمون بشكل متزايد مئات الآلاف من المدنيين الذين لا يزالون في المنطقة الخاضعة لسيطرتهم كدروع بشرية ربما لتشويه ما يصفه الزعماء العراقيون بالنصر الوشيك.

 

إلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، أمس الأربعاء، تحرير حي الرفاعي في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بالكامل من قبضة تنظيم "داعش".

 

ونقلت خلية الإعلام الحربي، عن قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، بيانا، قال فيه: "تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من استعادة حي الرفاعي في الساحل الأيمن بالكامل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه مع تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

 

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 10063

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات