صحفي يكشف ملابسات القضية: لرفضه أوامر الياسري بتعيين مدراء جدد  

بالوثيقة: محافظ النجف يأمر بسحب صلاحيات قطاع الصحة من نائبه الثاني

بغداد ـ العالم الجديد

 

حصلت "العالم الجديد" على نسخة من أمر أداري صادر عن ديوان محافظة النجف بتوقيع المحافظ (لؤي جواد الياسري) بتاريخ 24/4/2017 يتضمن سحب الصلاحيات الممنوحة لنائبه الثاني (طلال بلال) في قطاع الصحة.

 

واورد الامر الاداري، ان "النائب الثاني للمحافظ المهندس (طلال بلال) مكلف بمهام ومسؤوليات ولجان مهمة وكبيرة، ولاتاحة الفرصة له للقيام بواجباته بالوجه الامثل وانجاز المهام الموكلة اليه على اكمل وجه، قررنا ايقاف الصلاحيات الموكلة له في قطاع الصحة وتحولها الى المحافظ حصرا".

 

وعلق الصحفي ضياء هاشم الغريفي على القرار في صحفته على الفيسبوك ان هذا الامر يؤشر الى "وجود صرع خفي بين المحافظ ونائبه، وتساءل "لماذا تم سحب الصلاحيات من نائبه؟".

 

كما طرح استفسارات اخرى، "من هم مدراء الاقسام (في قطاع الصحة) الذين امر (المحافظ) بتعيينهم، ورفضهم بعد ذلك طلال بلال، الى اي كتل ينتمي هؤلاء؟".

 

وطالب الغريفي النائب الثاني "بتوضيح الامر وما يدور في ملف الصحة؟".

 

ويعتبر "طلال بلال" شخصية مستقلة لا ينتمي الى اية جهة سياسية، عكس لؤي الياسري الذي يعد أحد رجالات حزب الدعوة، وعضواً في دولة القانون، شغل منصب مدير دائرة مرور النجف الاشرف، لسنوات عدة، ويحمل رتبة عقيد في الداخلية.

 

وتم ترشيحه لانتخابات مجالس المحافظة الاخيرة بعد ان قدم استقالته من وزارة الداخلية، وفاز بعضوية المجلس، بعدها تسنم منصب نائب رئيس مجلس المحافظة ممثلا عن ائتلاف دولة القانون.

 

ورغم انتمائه لدولة القانون، فقد رشح الياسري لمنصب المحافظ كمرشح مستقل، وتم اختياره من مجموع 13 مرشحاً من ابناء المحافظة، وتمكن من الحصول على 16 صوتاً من مجموع 29، بغياب كتلة الوفاء التي يترأسها المحافظ السابق عدنان الزرفي.

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9684

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات