برلمانيون روس وأوروبيون يلتقون الأسد

بغداد - العالم الجديد

يبدأ وفد برلماني روسي أوروبي، الاثنين 20/آذار، زيارة إلى سوريا، حيث من المقرر أن يشارك في اجتماع مع برلمانيين سوريين ويلتقي الرئيس السوري بشار الأسد.

 

ويترأس الوفد زعيم كتلة حزب "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير فاسيلييف، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس المجلس.

 

ويضم الوفد أيضا ممثلين عن كافة الكتل البرلمانية الأربع في البرلمان الروسي، وأعضاء من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي، إن 10 برلمانيين من إسبانيا وإيطاليا والتشكيك وصربيا وبلجيكا وصلوا إلى سوريا ضمن الوفد، تلبية لدعوة رئيسة مجلس الشعب السوري هادية عباس. ومن الأعضاء الأوروبيين للوفد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بيدرو اغرامونت، وزعيم مجموعة "تحالف الليبيراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا" جورجي شوكلا، ورئيس لجنة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الجمعية ألين ديستيكس.

 

وينوي النواب خلال الزيارة بحث مسائل التسوية السورية والدور المحتمل للبرلمانيين في هذه العملية وفي الجهود الرامية إلى تنفيذ القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن بشأن سوريا.

 

وبالإضافة إلى اللقاء المرتقب مع الأسد، سيجتمع البرلمانيون الروس والأوروبيون مع رئيسة البرلمان السوري، وسيشاركون في اجتماع مشترك للجنتي الشؤون الدولية للبرلمانين الروسي والسوري.

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 10276

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات