حمد العماني: كادرات السينما الكويتية تلفزيونية و”السينما لها ناسها”

بغداد - العالم الجديد

تحدث الممثل حمد العماني عن السينما والتلفزيون قائلاً :"السينما لها ناسها، والتلفزيون له ناسه، لكن مع الأسف أننا عندما نشاهد فيلماً سينمائياً كويتياً ترى أن "الكادرات" المستخدمة تلفزيونية، في حين أنه بالفترة الأخيرة باتت بعض الأعمال الدرامية تستخدم «الكادرات» السينمائية لتتميز. كلامي هذا ليس لتحطيم الطموح وقتله، لكنني فعلاً أشعر بالأسف على واقعنا السينمائي، فلماذا لا نتعلم من السينما المصرية كيفية الصناعة الحقيقية والتسويق الناجح"!

 

وأضاف :"لا أنكر وجود ممثلين دخلاء «مو أهل المهنة» وآخرين تمّ فرضهم، لكن المشاهد ليس غبياً لأنه أصبح يمتلك موهبة التحليل النقدي لما يراه، وبات يعرف من هو الممثل الناجح ومن هو الفاشل، والمضحك أن بعض «الدخلاء» قد امتلكوا شهرة، لكنها كفقاعة ستنتهي قريباً. وللعلم، من أقصدهم بالدخلاء ليسوا متواجدين فقط في المجال الفني بالكويت، بل تجدهم أيضاً في كل مجال فني على نطاق العالم كله، وفي النهاية الممثل الناجح والمتمكن هو الذي سوف يفرض نفسه على الشاشة ويبقى".

 

كلام العماني جاء في مقابلة أجراها معه الزميل علاء محمود في الراي الكويتية.

 

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9368

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات