رفع علم حزب العمال الكردستاني في كركوك والجبهة التركمانية تصدر بيانا شديد اللهجة

بغداد - العالم الجديد

 

تتداعى الاحداث السياسية في كركوك يوما بعد آخر وتتواصل المواقف التصعيدية من مختلف الاطراف بعد قرار السلطات الكردية رفع علم اقليم كردستان على مؤسسات الدولة، وما اعقبه من رفع علم حزب العمال الكردستاني فوق بعض معالم المدينة. آخر المواقف بخصوص ما يجري في كركوك صدر من قبل الجبهة التركمانية العراقية، حيث اصدرت مساء الاحد بيانا عبرت فيه عن ادانتها لما يجري ووصفته بانه استفزاز وعمل خارج القانون.

 

وجاء في بيان الجبهة بان رفع محافظ كركوك لـ"علم الاقليم على المباني الحكومية ومحاولاته المستمرة في تاجيج الصراع القومي بين التركمان والكرد من جهة وبين العرب والكرد من جهة اخرى، فانها تاتي في ظل سياق ممنهج لتمزيق الاخوة في كركوك، وعقب قيام المحافظ بمحاولاته الجادة في سحب صلاحيات وزارة الداخلية ومحاولاته في اضعاف دور قيادة شرطة كركوك بعدة طرق، اقدم مسلحين خارجين عن القانون هذا اليوم برفع علم منظمة حزب العمال الكردستاني التركي في اكبر ساحة في كركوك وسط تأييد حزبي من قبل بعض الاحزاب الكردستانية".

 

الجبهة اكدت ايضا في البيان ان "هذه الاعمال الاستفزازية ماهي الا اعمال خارجة عن القانون والتي يحضرها الدستور العراقي في ممارسة نشاطات القوى  الارهابية والتنظيمات المسلحة في داخل الاراضي العراقية".

 

الجبهة التركمانية حملت الحكومة الاتحادية ومحافظ كركوك مسؤولية اية مضاعفات سلبية قد تحصل في كركوك نتيجة ذلك حيث اكدت "وعليه فإننا نؤكد بان أية فتنة تقع في كركوك يتحمل نتيجتها الحكومة الاتحادية ومحافظ كركوك، وكان الاجدر لمحافظ كركوك ان يكشف لاهالي كركوك من قتل رئيس مجلس مدينة كركوك القيادي في الجبهة التركمانية  الشهيد منير القافلي، ومن قتل رئيس مجلس قضاء الحويجة  الشيخ حسين علي صالح القيادي في المجلس السياسي العربي، ومن قتل  الشهيد محمد يونس معاون مدير غاز الشمال والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني".

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 10076

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات