رونالدو أفضل لاعب بالعالم.. والفيفا غاضبة من غياب نجوم برشلونة

بغداد - العالم الجديد

 

فاز نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 ، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل، بشكلها الجديد بعد الانفصال عن مجلة فرانس فوتبول.

 

وقال كريستيانو بعد استلامه الجائزة من رئيس الفيفا جياني انفانتينو: "اريد ان اشكر كل زملائي ومدربي وايضا عائلتي، عام 2016 كان من افضل الاعوام في مسيرتي، لقد فزت بلقب غال على المستوى الوطني والشخصي ولم اكن احلم ان اتفوز بهذا اللقب، واريد ان اكرر الشكر لمدربيّ وفريقيّ  وايضا لزملائي اللاعبين،  واتأسف عن غياب لاعبي برشلونة".

 

وقد حصل كريستيانو رونالدو على نسبة 34.54% من الاصوات، وحل نجم برشلونة ليو ميسي ثانيا مع نسبة 26.42% في حين الفرنسي انطوان جريزمان حل ثالثا بنسبة 7.53% من الاصوات.

 

يذكر أن هذه الجائزة الثالثة التي يحصل عليها كريستيانو رونالدو خلال عام 2016، حيث فاز بالكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول، وجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب عام 2016  التي أقيمت مؤخرا في دبي،  وجائزة الفيفا لأفضل لاعب التي فاز بها اليوم.

 

 

كريستيانو رونالدو: أتمنى الفوز بالجائزة

 

تحدث البرتغالي كريستيانو رونالدو على منصة حفل جوائز الفيفا  وقال :"أتمنى أن أفوز بالجائزة، كما قلت في مرات سابقة هذا الموسم، كان موسمًا لا يصدق، فزت بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخ البرتغال، أود أن أشكر زمائي في ريال مدريد والبرتغال والمدربين، أنا فخور وسعيد جدًا"

 

 

بويول يرشح ميسي

 

خلال تواجده في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، أكد قائد برشلونة السابق كارليس بويول أنه ما زال مؤمن بقدرة برشلونة على المنافسة على لقب الليجا، وأضاف في تصريح نقلته صحيفة "موندو ديبوريتفو" الإسبانية :"لم أشاهد المباراة مع فياريال، لأنني كنت مسافرًا لكن الجميع قال لي كيف كانت المباراة، ما زال هناك الكثير في الدوري، برشلونة يمكنه العودة".

 

وعندما سئل عن جائزة اللاعب الأفضل في العالم قال :"لو كنت سأمنح الجائزة لأحد فسوف تكون لليونيل ميسي، ولكن الجوائز التي فاز بها كريستيانو سوف تجعله اللاعب المفضل للفوز بها، أيضًا كان هناك العديد من اللاعبين من ريال مدريد قاموا بعمل جيد".

 

 

روبرتو كارلوس: غياب نجوم برشلونة أمر محزن

 

انتقد النجم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس ظهير ريال مدريد الأسباني سابقا غياب نجوم برشلونة عن حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للأفضل في عام .2016 وقال روبرتو كارلوس خلال لقاء أقيم على هامش دورة الفيفا لأساطير كرة القدم "إنه أمر محزن عدم حضور نجوم برشلونة".

 

وأضاف "في حفل بهذه الأهمية فإن عدم حضور لاعبي برشلونة يثبت شيئا غريبا، لكننا متواجدون هنا ونمثل كرة القدم. كان من الممكن على الاقل حضور لاعب واحد من برشلونة، يجب ان يتفهموا ان ريال مدريد هو الفائز بدوري أبطال أوروبا وأفضل فريق في عام 2016".

 

 

غياب برشلونة عن الحفل يثير غضب الفيفا

 

قرر نادي برشلونة بشكل مفاجئ عدم حضور بعثه لحفل جوائز الفيفا،ا ذ كان من المتوقع حضور ليو ميسي (مرشح لجائزة افضل لاعب) وأيضا جيرارد بيكيه واندريس انييستا ونيمار دا سيلفا المرشحين للتواجد في التشكيلة المثالية.

 

وكشفت صحيفة "ماركا" ان قرار برشلونة اثار غضب الإتحاد الدولي لكرة القدم خصوصا بغياب احد الاندية البارزة وايضا كون الجائزة في نسختها الاولى.

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 8563

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن

TOP STORY

تصفح موقع DW الألمانية