سهير اياد انيقة الشاشة العراقية التي اعتزلت الفن في اوج تالقها

بغداد- العالم الجديد

 

على المسرح كما هو الحال في التلفزيون تألقت في معظم الاعمال التي قدمتها، لها اطلالة ساحرة في الشاشة العراقية، من بين اكثر من انجبت الدراما العراقية ألقا وجمالا، انها المتوهجة الفنانة سهير اياد التي تركت الفن في اوج تالقها واعتزلت الساحة الفنية والاعلامية بشكل تام في التسعينات من القرن الماضي.

سهير اياد التي اشتهرت في الثمانينات بمجموعة من الاعمال وكرّست شهرتها في التسعينات تنحدر من عائلة فنية فابوها اياد البلداوي الكاتب والفنان المعروف، اما اخوها فهو الفنان نصرت اياد.

 

 

 

قدمت سهير اياد اعمالا مميزة مثل مسلسل"المسافر" بالاشتراك مع كاظم الساهر، وكانت بطلة اغنية محروس من عين البشر، "الاميرة ذات الهمة" وهو عمل عربي مشترك، "نادية"، "ذئاب الليل"، مسرحية "قصة حب معاصرة"، "عنفوان الاشياء"، "الاماني الضالة" وغيرها من الاعمال العديدة التي قدمتها سهير اياد خلال مشوارها الفني الحافل بالنجاح. اياد التي تركت الفن فجأة تركت ورائها سيلا من الاسئلة عن مصير العديد من الشخصيات الفنية وخصوصا الفنانات العراقيات اللائي اعتزلن الفن بين ليلة وضحاها حتى اصبحت تلك القصة ظاهرة ملفتة، اعادة صياغة الاسئلة يتجاوز الحياة الشخصية الى تفاصيل اخرى قد تشكل عائقا امام مبدعات اخريات فضلن الاعتزال الى الفن والعطاء.

 

ادناه مجموعة من الصور لاياد سهير:

سهير اياد في مسلسل ذات الهمة

 

 

سهير اياد في عمل مسرحي الى جنب جواد الشكرجي

 

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9365

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات