شهود عيان: سائق مجهول يرتكب مجزرة بحق 11 زائرا في منطقة العزيزية

بغداد- بهاء حداد

 

مع اقتراب موسم زيارة الامام الكاظم التي يحييها ملايين الزوار من داخل وخارج العراق، يتجه عشرات الالاف من المحافظات الجنوبية مشيا على الاقدام الى زيارة المرقد شمالي بغداد.

 

وزارة الداخلية اعلنت امس الاثنين، عن خطة امنية لحماية الزائرين وصد اي محاولات ارهابية قد تستغل الجموع البشرية المتجهة لاداء هذا الطقس الديني بهدف ارباك المشهد واراقة المزيد من الدماء.

 

لكن الدوائر والوزارات المعنية بالخدمات لم تلتفت الى أن هناك خطرا آخر يهدد أرواح الزوار وهو حالات الدهس الناجمة عن غياب الشوارع المخصصة للمشي، وانعدام الارصفة التي من المفترض ان تمنع عنهم خطر المركبات.

 

في الأثناء، شهدت منطقة العزيزية أمس الأول الأحد، حادث دهس خطير تعرض له الزوار المشاة أودى بحياة خمسة أشخاص، وإصابة ستة اخرين، بحسب شاهد عيان.

 

وأفاد شاهد العيان في حديث لـ"العالم الجديد" أن "مجموعة من الزوار القادمين من محافظة ميسان كانوا يمشون على حافة الشارع في منطقة العزيزية، حيث جاءت سيارة نوع كيا ودهست المارة بقوة الأمر الذي ادى لوقوع مجزرة".

 

وأوضح أن "الحادث اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة سنة اخرين بعضهم في حالة خطيرة"، مبينا أن "سائق العجلة لاذ بالفرار غير أن عددا من المارة تمكنوا من التقاط رقم العجلة وتسليمه للجهات الامنية المختصة للقبض عليه وتسليمه الى العدالة".

 

ولم يبين شاهد العيان ما اذا كان الحادث ارهابيا ام أنه حدث بسبب خلل في قيادة العجلة.

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9694

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات