طهران: الاجهزة العسكرية والاستخباراتية الامريكية عاجزة عن إدراك عمق القدرات الدفاعية لايران

بغداد ـ العالم الجديد

 

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية، العميد مسعود جزائري، إن معلومات الامريكيين عن قدرات طهران، العسكرية المادية منها والمعنوية، “محدودة جدا”.

 

ونقلت وكالة الانباء الايرانية (إرنا) عن جزائري قوله، اليوم الاثنين: “يمكن الاستخلاص من مجموع الاخبار والمعلومات التي تنشرها الاجهزة ويقدمها الاشخاص المتنفذون في أمريكا حول القدرة الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية، ان الاجهزة العسكرية والاستخباراتية الامريكية عاجزة عن إدراك عمق القدرات الدفاعية لايران”.

 

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية: “بالطبع يتعين الاعتراف بأن جزءا من قدراتنا الدفاعية مكشوف إلي حد ما للقوي الاجنبية والاعداء، وعلي رأسهم الامريكيين، ولهذا تسبب الارباك للعدو وتردعه عن القيام بأي عدوان ضد البلاد”.

 

كما صرح جزائري بأن “قدرة الجمهورية الاسلامية الايرانية الردعية، ترتكز حاليا علي الردع، بحيث أنها تلاحق المعتدي إلي مرحلة الدمار والاستسلام”، بحسب ما نقلته “إرنا”.

 

وأشار إلى أن “الحماية والدعم الشعبي العظيم للقوات المسلحة هو العامل المهم في قدرة إيران العسكرية، والذي يعجز العدو عن إدراكه”، مضيفا أن “الاستقرار والهدوء في منطقة غرب اسيا، مرهون بخروج القوى الاجنبية من هذه الاراضي الشاسعة والاستراتيجية”.

وكان الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، قال في وقت سابق من نيسان/إبريل الماضي، إن إيران لا تحترم “روح” الاتفاق المتعلق ببرنامجها النووي.

 

وكان قد تم في تموز/يوليو من عام 2015 التصديق على الاتفاق بين إيران ومجموعة (5 + 1) التي تضم الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى ألمانيا. ويسمح الاتفاق لإيران استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية وليس بناء أسلحة نووية.

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9408

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية