بالصور: توافد المتظاهرين من أتباع التيارين الصدري والمدني الى ساحة التحرير لتنفيذ اعتصامات مفتوحة بسبب الخروقات الأمنية

بغداد - بهاء حداد

افاد شهود عيان امس الأحد، بتوافد اعداد غفيرة من المحتجين في ساعة متأخرة من الليل الى ساحة التحرير لتنفيذ اعتصامات وتظاهرات ضد التردي الأمني في بغداد.

 

وقال أحد المتظاهرين رافضا الافصاح عن هويته إن "الأعداد في تزايد لتنفيذ احتجاجات بسبب فشل الأجهزة الامنية في حماية المدنيين من الهجمات الارهابية الأخيرة في المناطق الشعبية ببغداد".

وأضاف في حديث لـ"العالم الجديد"، أن "أتباع التيار الصدري بالاضافة الى التيار المدني بدأوا بالتجمع الان لتنفيذ اعتصام مفتوح احتجاجا على صمت الأجهزة الامنية وعجزها عن ايقاف مسلسل الدم".
وتابع أن "هناك حماسا عاليا لدى اهالي الضحايا او المناطق المنكوبة، معتقدين بأن أي سكوت على الموضوع يعني تنفيذ المزيد من الاجندات السياسية التي ستزهق الكثير من الارواح".
وتعرضت أسواق بغداد الشعبية الى سلسلة من الهجمات التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين الابرياء، كان اخرها يوم أمس تفجير سوق للخضار في جميلة شرقي العاصمة بغداد، حيث سقط العشرات بين قتلى وجرحى.
فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9368

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات