عون يبشر بفتح صفحة جديدة مع السعودية

بغداد - العالم الجديد

 

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن صفحة جديدة في العلاقات اللبنانية السعودية قد فتحت، وشدد على أنه وجد في مباحثاته مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ما توقعه تماما وهو حرص السعودية الكامل على أمن لبنان واستقراره واللحمة بين أبنائه.

 

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الأربعاء عنه القول في حوار معها إن الملك سلمان شدد أكثر من مرة خلال المحادثات واللقاءات الخاصة التي أعقبتها على اهتمام السعودية ببقاء لبنان رمزا للتعايش والانفتاح.

 

وتوقع أن تظهر النتائج الإيجابية للزيارة من خلال الاتصالات التي ستجرى عبر الأقنية الوزارية في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن قرار عودة السياح الخليجيين إلى لبنان متخذ.

 

واعتبر عون أنه من البديهي أن تكون العلاقات بين السعودية ولبنان طبيعية حتى لو أدت أزمات في المنطقة إلى ظهور وجهات نظر متباينة في بعض المراحل.

 

وعما إذا كانت العلاقات مع إيران ستبقى عائقا أمام العلاقات مع العالم العربي، قال عون :”لدينا علاقات عادية مع إيران، وهناك تمثيل دبلوماسي، ولا تتضمن هذه العلاقات ما يحول دون علاقات طبيعية مع العالم العربي”.

 

وفي الشق اللبناني، اعتبر عون أن الحل لمشكلة قانون الانتخاب “موجود في نصوص اتفاق الطائف".

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 10250

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات