فلسطين ترحب بالموقف الأمريكي من حائط البراق في القدس

بغداد - العالم الجديد

 

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالتصريحات الأمريكية التي تعتبر حائط البراق في البلدة القديمة من مدينة القدس جزءا من الضفة الغربية المحتلة.

 

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في تصريحات للإذاعة الفلسطينية: "واضح أن الموقف الأمريكي هو موقف واضح حيال رفض أية مشاركة إسرائيلية لزيارة الرئيس (دونالد) ترامب لحائط البراق أو كنيسة القيامة كونه جزءا من الضفة الغربية وأراضي محتلة ولا تتبع لدولة إسرائيل".

 

وقال المالكي: "هذا موقف سياسي قوي نحن نرحب به ونعتقد أنه يعكس بداية جيدة للدور الذي يمكن أن تلعبه الإدارة الأمريكية والرئيس ترامب في هذا الموضوع".

 

من جهة أخرى أشارت وزارة الخارجية إلى أن استعدادات تجري للزيارة، التي سيقوم بها ترامب إلى مدينة بيت لحم خلال جولته الشرق أوسطية الأسبوع القادم.

 

وقال المالكي: "هناك وفد أمريكي مسبق قد وصل إلى الأراضي الفلسطينية وبدأ بالتحضير لزيارة الرئيس ترامب"، متابعا "كما أن مبعوث الرئيس الأمريكي جيسون جرينبلات قد وصل إلى المنطقة وستكون له لقاءات مع المسؤولين الفلسطينيين خلال اليوم ويوم غد أيضا للتحضير للزيارة".

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9408

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية