ماتيس من الرياض: يجب التصدي لنفوذ إيران

بغداد - العالم الجديد

 

 

هاجم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إيران، قائلا إنها تلعب دورا يزعزع الاستقرار في المنطقة، ويجب التصدي لنفوذها من أجل التوصل إلى حل للصراع اليمني.

 

وصرح ماتيس للصحفيين بعد اجتماع مع كبار المسؤولين السعوديين، أن في كل مكان توجد فيه مشكلة في المنطقة "تجد إيران" هناك، متابعا "علينا التغلب على مساعي إيران لزعزعة استقرار بلد آخر وتشكيل ميليشيا أخرى في صورة حزب الله اللبناني لكن النتيجة النهائية هي أننا على الطريق الصحيح لذلك".

 

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اجتمع امس الاربعاء، مع نظيره السعودي ولي ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تعزيزها، حيث اتفق الجانبان على تطوير العديد من البرامج والمبادرات بين البلدين .

 

وأضافت الوكالة أن الجانبين بحثا التحديات التي تواجهها المنطقة، وعلى رأسها "الممارسات العدائية للنظام الإيراني ودوره في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة"، بالإضافة إلى الجهود المشتركة في مكافحة المنظمات الإرهابية والمتطرفة مثل "داعش" و"القاعدة" .

 

وشهد الاجتماع، وفق الوكالة، تطابق في وجهات النظر بين الجانبين والرغبة الأكيدة لمواصلة جهودهما المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض أمس، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

 

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9192

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات