مجلس ديالى: المحافظة بحاجة الى ملياري دولار لاكمال مشاريعها الخدمية والاستثمارية

بغداد ـ العالم الجديد

أعلن مجلس محافظة ديالى، اليوم السبت، عن أيقاف جميع خطط البناء والاعمار والاستثمار بالمحافظة بسبب قلة ميزانيتها المالية للعام الحالي والبالغة ملياري دولار، مبينة حاجة المحافظة الى ملياري دولار اضافية لتسديد ديونها واكمال مشاريعها.

ويقول رئيس المجلس، علي الدايني  في تصريح صحفي  تابعته (العالم الجديد)، ان "ادارة المجلس اجرت دراسة خلال الفترة القليلة الماضية للكشف عن المشاريع المتوقفة في المحافظة، وكذلك الديون للشركات والمقاولين بالاضافة الى المشاريع الخدمية الضخمة كالطرق والجسور التي يجب انجازها في المحافظة"، مبيناً ان "الدراسة اوضحت ان المحافظة بحاجة الى تخصيص ملياري دولار لتزدهر اسوة بالمحافظات العراقية الاخرى".

‎وأضاف الدايني، ان "محافظة ديالى شهدت اضراراً كبيرة خلال الاعوام الثلاثة الماضية نتيجة وقوع بعض مناطقها بيد تنظيم داعش كذلك قلة التخصيصات المالية من قبل الحكومة"، مشيراً الى ان "الميزانية السنوية لهذا العام قليلة جداً ولا تتناسب مع حجم المتطلبات المادية لديالى والتي تبلغ ملياري دولار".

‎واوضح أن "ميزانية المحافظة للسنة الحالية محدودة جدا بسبب تداعيات الازمة المالية التي يشهدها العراق"، مؤكدا أن "جميع خطط البناء والاعمار والاستثمار متوقفة في المحافظة في الوقت الحالي لحين توفر التخصيصات المالية اللازمة".

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9192

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات