محامون قطريون يقاضون منتجي (غرابيب سود).. و MBC توقف بثه

بغداد - العالم الجديد

 

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد وصور من مسلسل غرابيب سود، أظهرت مقاتلي "داعش" يحملون جوازات سفر قطرية وكويتية، ما تسبب في ردود أفعال سلبية تجاه قناة MBC التي تبث المسلسل.

 

وأعرب عدد من المحامين القطريين عن عزمهم ملاحقة منتجي المسلسل المثير للجدل، بحجة تشويهه سمعة دولة قطر، من خلال الإيحاء بأن مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي هم قطريون وكويتيون.

 

وقال جاسم سلمان، مدير تحرير "بوابة الشرق" القطرية إن: "ما فعله منتجو غرابيب سود وقناة MBC بسبغ استخدام الدواعش للجواز القطري، ستتم مقاضاتهم دوليا لأن هذا مخالف".

 

وطالب النائب الكويتي د.وليد الطبطبائي وزارة الإعلام الكويتية بإغلاق مكاتب قناة MBC، لقيامها بتشويه سمعة الكويت بصورة مزعومة لجواز سفر كويتي في مسلسل "غرابيب سود".

 

من جهتها، أوقفت القناة السعودية عرضها للمسلسل يوم الخميس الماضي بشكل مفاجئ عند الحلقة 20، بعد أن كان من المتوقع استمراره إلى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث أعلن القائمون عليه انتهاء الأحداث ووصول الرسالة إلى المتابعين.

 

وشكك ناشطون برواية القائمين على المسلسل الذي أنتجته قناة MBC، قائلين إن ضغوطا ربما تكون مورست عليه، تسببت في إيقافه.

 

وأثار المسلسل جدلا واسعا منذ الحلقة الأولى، إذ روج لما يسمى بـ"جهاد النكاح"، وصور نساء خليجيات لاهثات خلف الجنس.

 

كما أن إحدى حلقاته التي عرضت قبل أسبوع، واستعرضت واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ولدت استياء شعبيا ورسميا في الأردن، إلى جانب استياء في العراق، بسبب الشحن الطائفي الذي يحمله المسلسل، وفق المحتجين. كل هذه العوامل قد تكون تضافرت لوقف عرض العمل عند حلقته العشرين.

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9684

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات