أعلن عن وجوده بورشة "الاعلام الوطني في مواجهة التطرف"

“منتدى الاعلام العراقي” يطلق نشاطاته من أربيل بمواجهة “التطرف”

أربيل - العالم الجديد

 

أطلق "منتدى الاعلام العراقي" تأسيسه خلال ورشة عمل أقامها على قاعة فندق جوار جرا في اربيل تحت عنوان "الاعلام الوطني في مواجهة التطرف".

 

وقال رئيس المنتدى الإعلامي عامر القيسي، إن "منتدى الاعلام الذي اطلقناه في ساحة العمل الاعلامي، نتمنى أن يكون إضافة نوعية لبقية التشكيلات الاعلامية في البلاد".

 

 

واضاف القيسي في حديث لـ"العالم الجديد"، اليوم السبت "نسعى لان يكون المنتدى ساحة نشاط وعمل منظم لخدمة الاعلام العراقي، من أجل خطاب إعلامي مستقل ووطني يساهم بفعالية في التخفيف من النعرات التطرفية والطائفية"، لافتا الى أن "اختيار عنوان الندوة لمكافحة التطرف إنما يأتي إيماننا منا بأن هذه الآفة تفتك بالجسد العراقي وتحتاج الى الكثير من الحلول الواقعية لاشاعة روح التعايش السلمي لتحقيق السلم المجتمعي".

 

وقدم المجتمعون ثلاث ورقات، الاولى لنائب المدعي العام بحكومة اقليم كردستان عبد الستار رمضان عن دور القانون في مكافحة التطرف، والثانية لمدير القسم الثقافي في قناة عشتار الاعلامي مروان الدليمي حول دور إعلام الدولة في الاتجاه ذاته، فيما كانت الورقة الثالثة للباحث محمد حازم عن دور القنوات الدينية في محاربة التطرف.

 

وحضر الورشة مجموعة من الاعلاميين ومدراء القنوات الفضائية، اتفقوا على توصيات في نهاية الورشة من اهمها، عقد مؤتمر لمسؤولي وسائل الاعلام العراقية لتوقيع "وثيقة شرف من أجل خطاب إعلامي في مكافحة التطرف والارهاب".

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9694

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات