نصير شمة ينفي تصريحات السفير الإسرائيلي في اليونيسكو

بغداد - العالم الجديد

خلال تعيينه سفيراً للسلام من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونيسكو، صافح نصير شمة السفير الإسرائيلي الذي سارع إلى إطلاق تصريحات عقب ذلك، قال فيها إن الفنان العراقي أعرب عن استعداده لزيارة إسرائيل.

 

وقد أعرب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع عازف العود العراقي، نصير شمة، الذي نشر بياناً وفيديو رداً على ما أوردته وسائل إعلام بشأن إقدامه على مصافحة السفير الإسرائيلي لدى اليونيسكو في باريس.

 

وخلال تعيينه سفيراً للسلام من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو"، صافح شمة السفير الإسرائيلي الذي سارع إلى إطلاق تصريحات عقب ذلك، قال فيها إن الفنان العراقي أعرب عن استعداده لزيارة إسرائيل، وما لبثت أن تداولت وسائل إعلام إسرائيلية أن شمة رد على دعوته لزيارة إسرائيل لتقديم حفل فني بالقول إنه "سيكون سعيداً" بذلك، الأمر الذي أثار عاصفة من الانتقادات على مواقع التواصل.

 

ودفع هذا اللغط شمة إلى إصدار بيان بفيديو أكد فيه أنه "ورد في الصحافة لغط كثير وشديد حول ما أورده السفير الإسرائيلي لدى اليونيسكو في باريس أثناء تسميتي سفير سلام لليونيسكو"، لم أكن أعرف أن الرجل الذي جاءني مرتين وفي الثالثة طلب صورة معي هو السفير الإسرائيلي، كون الأمر ما زال غير واضحاً للبعض".

 

وأضاف "لفلسطين في قلبي مكانة لست مضطراً لتأكيدها.. ومنظمة اليونسكو التي منحتني شرف تمثيل العلاقة بين الفن والسلام لا تعترف بالاحتلال، بدليل قرارها الأخير حول القدس. الفن عدالة أولاً، والسلام عدالة، ولا مسرة للناس تحت نير المظالم".

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9684

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات