هولاند يرد على ترامب: العالم يحب باريس

بغداد - العالم الجديد

رد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مجددا السبت 4/آذار على تصريحات نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن العاصمة الفرنسية، مؤكدا أن "العالم يحب باريس".

 

وقال هولاند، أثناء مراسم في باريس: "باريس مدينة استثنائية من حيث حجمها السكاني وجمال إرثها وتنوع مواقعها ومكانتها الدولية".

 

وأضاف هولاند، من شرفة بلدية العاصمة: "فرنسا فخورة باستقبال العالم في باريس، العالم الذي يتوافد دوما بإخلاص لتاريخ باريس، وإخلاص للثقافة التي تنتشر في باريس"... "العالم يحب باريس، لن يتمكن أحد من ثني أي شخص عن زيارتها، ولن يقدر شيء على إيقاف هذه الإرادة في العالم لتبقى في العاصمة الفرنسية".

 

وتأتي تصريحات هولاند هذه ردا على قول دونالد ترامب أواخر فبراير/شباط الماضي: "باريس لم تعد باريس"، نقلا عن صديق له اسمه جيم قرر أن لا يطأ بعد اليوم أرض العاصمة الفرنسية، وذلك في إطار دفاع الرئيس الأمريكي عن سياسته في ملف الهجرة.

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9192

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات