أديبات يحتفين بالشاعرة منى سبع لتوقيعها مجموعتها الشعرية “تغريدات سنونوة”

احتفى منتدى نازك الملائكة في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين بالشاعرة منى سبع، بمناسبة توقيع…

احتفى منتدى نازك الملائكة في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين بالشاعرة منى سبع، بمناسبة توقيع مجموعتها الشعرية “تغريدات سنونوة” أقامها.
وحضر الاحتفاء مجموعة من الشعراء والمثقفين العراقيين المحتفين بسبع، حيث وقعت الشاعرة كتابها، خلال جلسة إفتتحتها الشاعرة ليلى الخفاجي في قاعدة الجواهري، ذكرت خلالها “أننا نحتفي اليوم بشاعرة مبدعة، ليست بضيفتنا بل هي ابنة منتدى نازك الملائكة”.

 

وأضافت الخفاجي في حديثها عن سبع “هذه الشاعرة، المرأة، المهندسة، جمعت بين هندسة الشعر وهندسة الكهرباء، ووفقت في تجربتها للاجناس الشعرية، منها العمودي والمنثور والتفعيلة، وما يعرف بالصورة الشعرية او الومضة”.
وأكدت الخفاجي أن “الشاعرة حصلت على العديد من شهادات التقدير فيما قدمته من قصائد ومجاميع شعرية، كما أنها نشرت العديد من القصائد في الصحف ومنذ مرحلة الثانوية، فالجامعة، وحتى اليوم “مُبينة” أنها أصدرت المجموعة الشعرية الاولى بعنوان “الامل الجريح عام 2002 “، والمجموعة الثانية “عراء الوسائد عام 2012″، والأخيرة “تغريدات سنونوة عام 2015″ وهي مازالت مستمرة في عطائها الأدبي”.

 

واشارت الخفاجي لأسلوب الشاعرة ذاكرة أن “اسلوب سبع شفاف وغارق في الاحلام ، فهي تسير خلف شهريار ولا تسمع إلا صوته ، فرسمت الشاعرة كلماتها بحروف رقراقة ، وفي شعرها لغة شفافة وصوت مسكون بالسخط”.

 

الى ذلك، ذكرت الشاعرة المحتفى بها منى سبع “أحببت الأدب عامة ، والشعر بشكل خاص، ومنذ الصغر وكنت أحفظ القصائد بسهولة، وأميل إلى الأدب بإمتياز خاص لشعر والادب .” مؤكدة أن ” ميولي الأدبية معززة بميول عائلتي فجميعهم يميلون إلى الادب والثقافة والفنون ، وأنا عززت هذه الطاقة من خلال الكثير من القراءات .”

 

وتحدثت سبع عن سبب إختيارها لعنوان هذه المجموعة قائلة “لماذا هذا العنوان؟ جاءت التسمية من خلال تأملي الطويل في هذا الطائر الذي عهدتهُ ذات مره في مدخل دارنا وكان يتمايل طيراناً ويبني عشه بطريقة هندسية متفوقة ورائعة التميز ، حتى نحن البشر عاجزين عن بناء الأعشاش بهذا الشكل”.

 

إقرأ أيضا