العمليات المشتركة: صدور اوامر باعتقال أثيل النجيفي حال تواجده في الموصل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، عن صدور أوامر باعتقال محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي…

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، عن صدور أوامر باعتقال محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة في حال تواجده بمدينة الموصل.

 

وحصلت “العالم الجديد” على نسخة من المذكرة الصادرة من مجلس القضاء الاعلى بتاريخ 16 /10 /2016 والموجهة الى اعضاء الضبط القضائي وافراد الشرطة بالقاء القبض على اثيل عبد العزيز محمد النجفي.

 

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في تصريح صحفي ان “هناك أمر إلقاء قبض بحق أثيل النجيفي، وهناك أوامر صدرت في حال تواجده داخل الساحل الأيسر أو مدينة الموصل سيتم إلقاء القبض عليه وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة”.

 

وأصدرت محكمة عراقية في تشرين/ اكتوبر العام الماضي مذكرة إلقاء قبض بحق محافظ نينوى السابق بتهمة التخابر مع دولة أجنبية وتسهيل دخول قواتها إلى العراق، في إشارة إلى تركيا.

 

وقال في وقتها المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى في العراق عبد الستار البيرقدار في بيان إن ثلاثة نواب من محافظة نينوى قدموا قبل عشرة أشهر مذكرة ضد النجيفي بتهمة الاستعانة بقوات تركية وتسهيل دخولها، وتمكينها من إقامة قواعد عسكرية في معسكر الزيلكان (شمال محافظة نينوى).

 

وأشار إلى أن المحكمة خلصت إلى هذا الإجراء وفق قانون العقوبات بعد أن استمعت إلى شهود أدلوا بشهادات أكدت التهم المنسوبة إليه.

 

وقد هوّن النجيفي من مذكرة إلقاء القبض عليه، وقال في تعليق على موقعه على فيسبوك إنه لن يستجيب لقرار القضاء العراقي لأن اهتمامه منصب حاليا على قيادة الحشد الوطني المشارك مع الجيش العراقي في معركة استعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش، وأشار إلى أن هذا الأمر سيعالج قانونيا بعد انتهاء المعركة.

إقرأ أيضا