مجلس الأعمال العراقي يرعى توقيع كتاب حول (أطفال الشوارع)

  ضمن نشاطاته الثقافية الدورية، رعا مجلس الأعمال العراقي في الأردن اليوم السبت، حفل توقيع…

 

ضمن نشاطاته الثقافية الدورية، رعا مجلس الأعمال العراقي في الأردن اليوم السبت، حفل توقيع الكتاب الذي أصدره على نفقته (أطفال الشارع.. ضحايا أم جناة) للكاتب والناشط المدني هشام الذهبي مدير البيت العراقي الآمن للأيتام، وذلك على قاعة المجلس بالعاصمة الأردنية عمّان.

 

في بداية الحفل، قدم عضو مجلس الاعمال العراقي الباحث والاكاديمي محمد البلداوي نبذة عن الكاتب والكتاب، مستعرضا أهم الجوانب الانسانية في شخصيته التي استقاها من تجربته في رعاية وايواء الاطفال المشردين من خلال ادارته لدار خاصة بالأيتام.

 

فيما تحدث الذهبي الذي يرأس أيضا جمعية فاقدي الرعاية الأسرية في العراق ومنصب نائب رئيس جمعية الود للرعاية النفسية الاسرية، عن تجاربه الأليمة مع الاطفال المشردين، مستشهدا ببعض النماذج التي وظف كل طاقاته وجهوده وأسرته من أجل تقديم الرعاية اللازمة لهم ومعالجة ما يمكن معالجته من مشاكل الحروب والخلافات الاجتماعية.

 

كما لفت الذهبي “مشاريعي لا تقتصر على رعاية المشردين في مرحلة الطفولة وحسب، بل تستمر رعايتهم حتى بعد التخرج في سن الثامنة عشر والتي تتمثل في ايجاد فرص عمل ومسكن، وحتى ايجاد شريك الحياة ليتمكن من العيش باستقلال ويكون عضوا فاعلا في المجتمع”.

 

وتخلل الحفل ايضا قصائد شعرية، ومقاطع غنائية للمطرب العراقي همام ابراهيم تتغنى بحب الوطن وأمجاده.

 

هذا وقد تخلل الحفل بحسب وكالة عروبة الأردنية التي نقلت الخبر مداخلات للضيوف المشاركين حول جملة من القضايا التى تناولها الكتاب.

 

في ختام الحفل شكر رئيس المجلس الدكتور ماجد الساعدي، الكاتب والناشط هشام الذهبي على جهوده الانسانية في تقديم الدعم والرعاية الاسرية للاطفال المشردين، مهديا للضيف صورا فوتوغرافية نادرة عن أحد الاحياء القديمة في بغداد من المجموعة الخاصة للمعماري الكبير الراحل رفعة الجادرجي التى كان قد أهداها لمجلس الاعمال العراقي.

 

يذكر أن الحفل حضرته شخصيات عراقية رسمية ومعروفة، بالاضافة الى نخبة من الجالية العراقية المقيمة في عمّان.

 

إقرأ أيضا