الصاعد دوناروما يحطم رقم الحارس العملاق بوفون

بغداد - العالم الجديد

 

 

حطم حارس مرمى فريق ميلان ومنتخب إيطاليا لكرة القدم، جيانوليجي دوناروما، أول أرقام المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس.

 

وشارك دوناروما في المباراة التي جمعت منتخب إيطاليا بنظيره الهولندي، ليكون بذلك أصغر حارس مرمى يشارك أساسيا في تاريخ المنتخب الإيطالي الأول، بعمر 18 عاما و31 يوما فقط، محطما بذلك رقم العملاق بوفون، الذي شارك في أول مباراة له مع "الأزوري"، وعمره لم يتجاوز 20 عاما.

 

ويعتبر المحللون الرياضيون، دوناروما الذي حقق رقما قياسيا محليا في العام الماضي، بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك كأساسي في الدوري الإيطالي الممتاز، بعمر بلغ 16 عاما و8 أشهر، الخليفة الشرعي للمخضرم بوفون في حماية عرين المنتخب الإيطالي مستقبلا، نظرا لتألق الحارس الشاب مع فريقه ميلان، وتقدم بوفون في السن (39 عاما).

 

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة الأزوري والطواحين الهولندية، التي احتضنها ملعب "أمستردام أرينا"، الأربعاء 29 مارس/آذار، تدخل في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا 2018، وانتهت بفوز الضيوف بهدفين مقابل هدف واحد.

 

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9408

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية