«السيسي» لـ«معصوم»: العراق حجر الزاوية للأمن القومي العربي

  اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن العراق هو حجر الزاوية بالنسبة للأمن القومي…

 

اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن العراق هو حجر الزاوية بالنسبة للأمن القومي العربي، مؤكدًا حرص مصر علي مساندة جميع الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في “هذا البلد العربي الشقيق”.

 

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم بمقر إقامته في الرياض مع الرئيس العراقي “فؤاد معصوم”.

 

ونقلت صحيفة الشروق المصرية عن علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء حرص مصر علي تعزيز العلاقات المتميزة والقوية التي تربطها بالعراق، مشيرًا إلي الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ومؤكدًا دعم مصر الكامل لوحدة وسيادة العراق علي كامل أراضيه.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض آخر التطورات علي الساحة العراقية، ولاسيما العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الموصل، حيث أشار الرئيس معصوم إلي التفاف كافة أطياف الشعب العراقي حول جيشه من أجل إعلاء المصلحة الوطنية والقضاء علي تنظيم داعش.

 

وقد رحب الرئيس السيسي بالتقدم المحرز في هذا الصدد، مؤكداً دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلي تحقيق مصالحة وطنية حقيقية تعزز من جهود التنمية والاستقرار، فضلًا عن مساندة الحكومة العراقية في جهودها للقضاء علي التطرف والإرهاب، بما يفسح الطريق للمضي قدما في سبيل عملية إعادة الإعمار.

 

إقرأ أيضا