(العالم الجديد) تنفرد بنشر أسماء العوائل الايزيدية المرحّلة من إقليم كردستان بسبب انتماء أفرادها للحشد الشعبي

  حصلت “العالم الجديد” من مصدر خاص في محافظة دهوك على بعض اسماء العوائل الايزيدية…

 

حصلت “العالم الجديد” من مصدر خاص في محافظة دهوك على بعض اسماء العوائل الايزيدية التي تم ترحيلها من مخيمات محافظة دهوك الى خارج اراضي الاقليم بسبب انتماء أبنائهم في صفوف الحشد الشعبي.

 

وكانت “العالم الجديد” قد وثقت في تقرير لها نشرته في وقت سابق من اليوم شهادات إيزيديين حول طرد 200 عائلة من دهوك بسبب انتماء أبنائهم للحشد الشعبي.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته خشية من ملاحقات قد يتعرض لها من قبل قوات (الاسايش) أمس، إن “من بين العوائل التي تم ترحيلها الى خارج الاقليم هي عوائل كل من (عيسو حسين قاسم، وشيرزاد عيسو حسين، وآزاد عيسو حسين، ونشوان حجي حسن، وابراهيم علي حجي، وخليل خضر خلف، وعلي قاسم أحمد درويش، وخيرو حسين أحمد، ومرون خلف بكر)”.

 

وأشار الى أن “صباح هذا اليوم (أمس) تم ترحيل أربع عوائل من مخيمات دهوك بعد تعرضهم الى العنف النفسي والاهانة، نتيجة التحقيقات التي مارستها معهم قوات الاسايش”.

 

ووثقت “العالم الجديد” شهادات عدد من الايزيديين المنتمين الى قوات الحشد الشعبي، أمس الاثنين، حول قيام سطات اقليم كردستان بطرد نحو 200 من عائلاتهم النازحة بمخيمات في محافظة دهوك، مؤكدين تعرضهم لتهديد بالاغتيال من قبل قوات أمن الاقليم (الأسايش) التابعة لرئيس الاقليم مسعود بارزاني.

 

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش، قد قالت أمس الأول الأحد، إن قوات حكومة إقليم كردستان رحّلت ما لا يقلّ عن أربع أسر إيزيدية قسرا، وهددت أخرى بالترحيل، منذ حزيران يونيو الماضي، بسبب مشاركة أقارب لها في القوات العسكرية العراقية والحشد الشعبي.

 

إقرأ أيضا