“حزب الله” يحرر مناطق جديدة في جرود عرسال من قبضة المسلحين

واصلت قوات”حزب الله”تقدمها وتمكنت اليوم من السيطرة على عدد من التلال المحيطة بجرود عرسال اللبنانية…

واصلت قوات”حزب الله”تقدمها وتمكنت اليوم من السيطرة على عدد من التلال المحيطة بجرود عرسال اللبنانية ضمن عمليتها العسكرية التي أطلقتها أمس لتطهير الحدود اللبنانية السورية من المسلحين

 

هذا وأعلنت دائرة الإعلام الحربي اليوم أن عناصر “حزب الله” تمكنوا من التقدم شرق جرود عرسال والسيطرة على مرتفعات ضهر الصفا ومرتفع ضليل الخيل ومنطقة الازابة وسط اشتباكات مع مسلحي النصرة.

 

إلى ذلك تمكنت قوات حزب الله من السيطرة اليوم على عدة تلال منها قرنة وادي الخيل ومرتفع قرنة القنزح، كما توغلت في جوار الشيخ ووادي كريدي والضليل الأبيض وسرج قويصف جنوب جرد عرسال وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحي “النصرة”.

 

وترافقت العمليات العسكرية لعناصر حزب الله بغارات جوية سورية وقصف مدفعي على مواقع مسلحي “جبهة النصرة” في جرد فليطة  في القلمون الغربي عند الحدود مع جرود عرسال.

 

وتمكنت وحدات من الجيش السوري وحزب الله تحرير مرتفع الكرة الأول ومرتفع ضليل الحاج ومرتفع حرف الصعبة في جرود فليطة في القلمون الغربي.

 

هذا وبدأ “حزب الله” ووحدات تابعة للجيش السوري فجر اليوم السبت المرحلة الثانية من المعركة البرية في جرود عرسال وفليطة.

 

تزامنا مع العمليات العسكرية، ما يزال الجيش اللبناني يفرض طوقا أمنيا للتصدي لأي تسلل للمسلحين في المنطقة عينها، واستهدفت مدفعية الجيش اللبناني اليوم مسلحين في وادي الدم حاولوا التسلل باتجاه عرسال.

 

وفي سياق متصل استهدف الجيش اللبناني اليوم بقصف مدفعي مواقع لتنظيم داعش في جرود رأس بعلبك.

 

 

أقرأ أيضا