“على جميع النساء السعي لتحقيق احلامهن”

آني ديفيا، أصغر قائدة لطائرة من طراز “بوينغ777” في العالم

آني ديفيا، أصغر قائدة لطائرة من طراز “بوينغ777” في العالم. وآني، هي فتاة هندية في ال30 من العمر الا ان طموحها يفوق بكثير هذه السن ويعود الفضل اليه في نَيلِها هذا اللقب.

 

وعن هذا الامر تقول ديفيا: “لحسن الحظ أن والديّ كانا داعمين لي للغاية، على الرغم من أن الكثيرين كانوا يقولون لهما بألاّ يرسلاني لدروس الطيران.. كانت هناك ضغوطات كبيرة من حولي، وخاصة الرسوم الكبيرة التي كان على والديّ دفعها”.

 

وتضيف: “منذ طفولتي أردت أن أصبح قائدة طائرة، على الرغم من أنه لم يكن لديّ من يرشدني على كيفية القيام بذلك.

 

التحقت ديفيا بمدرسة الطيران وهي في سن ال17 حيث عملت بجد وحصلت على منحة دراسية واستكملت تدريبها في عمر الـ19، وكانت تعمل في شركة طيران الهند، واستمرت في الترقية وتعلمت قيادة طائرة من طراز ”بوينغ 737” في إسبانيا، قبل الانتهاء من تدريب متقدم في لندن حيث قادت طائرة ”بوينغ 777”، أكبر طائرة مزدوجة في العالم.

 

وكانت ديفيا قادرة على اختيار قيادة بوينج 737 التي تعتبر قيادتها اسهل، الا انها لطالما حلمت بقيادة طائرة بوينج 777 ولو كان التدرّب عليها سوف يتطلب منها وقتا اطول لتحقيق حلمها.

 

ديفيا، هي خير النساء الطموحات اللواتي لا يمنعهن شيء من تحقيق حلمهن، وهي في هذا الاطار، تشجع النساء على التوجه إلى ما يرغبن في تحقيقه، لان برأيها، على جميع النساء السعي لتحقيق أحلامهن.

 

 

 

إقرأ أيضا