قائد عسكري: (البغدادي) على قيد الحياة.. وينتقل بهيئة “راعي” قرب الحدود الغربية مع سوريا

  أكد قائد عسكري كبير، اليوم الجمعة، ان زعيم تنظيم داعش  المدعو “أبو بكر البغدادي”…

 

أكد قائد عسكري كبير، اليوم الجمعة، ان زعيم تنظيم داعش  المدعو “أبو بكر البغدادي” مايزال على قيد الحياة، نافياً في الوقت نفسه ما ذكرته بعض الجهات الدولية أنه قتل على اثر غارةٍ جوية في الرقة السورية.

 

ونقلت شبكة خللك الاعلامية عن قائد عمليات تحرير نينوى اللواء نجم عبدالله الجبوري قوله، ان “التقارير الإستخباراتية التي تصلنا باستمرار تؤكد أن (البغدادي) مايزال على قيد الحياة”، مؤكداً أنه “يتواجد في المناطق الغربية ما بين (العراق وسوريا) ويتنقل فقط في هذه المناطق دون غيرها”. على حد قوله.

 

وعن كيفية تنقّل وتحرّك البغدادي، ذكر الجبوري أنه “في بعض المرات يتنقّل على هيئة “راعي” ويكون برفقته شخص واحد أو شخصين فقط”. بحسب الجبوري.

 

وأشار إلى أن الجهات الإستخباراتية تراقب تحركاته والعناصر القريبة منه وستكون له بالمرصاد حال تم تحديد مكانه بشكل دقيق للقضاء عليه.

 

والجدير بالذكر ان وزارة الدفاع الروسية قامت، يوم الجمعة 16/6/2017، بنشر صورة للضربة الجوية التي استهدفت الارهابي “أبو بكر البغدادي” الذي كان حاضراً في اجتماع مع أنصاره، وتم القضاء عليهم.

 

ورجحت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم القضاء على “أبو بكر البغدادي” إثر ضربة جوية من قبل القوات الجوية الروسية في 28 أيار/مايو، وأنه يتم التحقق من المعلومات الأولية.

 

وجاء في بيان الوزارة “حسب المعلومات التي يجري التحقق منها عبر مختلف القنوات، كان “أبو بكر البغدادي” حاضرا أيضا في الاجتماع (الذي أغار عليه الطيران الروسي)، وتم القضاء عليه”.

 

وأفادت الوزارة في بيانها بأن الغارة كانت على اجتماع لكبار المسؤولين في التنظيم، والذي عقد للتخطيط لخروج المقاتلين من المدينة، وقد أسفرت الغارة عن مقتل عدد من كبار المسؤولين و330 إرهابيا.

 

وقد تمت الضربة الجوية يوم 28 أيار/مايو ليلا، من الساعة 00:35 إلى 00:45، بعد أن تم التأكد من مكان ووقت الإجتماع من خلال طائرة بدون طيار.

 

من جانبٍ آخر قال وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، في وقت سابق اليوم، إنّه لا يستطيع أن يؤكّد أو ينفي مقتل زعيم داعش الارهابي “أبو بكر البغدادي”، بعد التقارير التي وردت من سوريا بأنه قتل.

 

وقال ماتيس “لو كنا نعلم لقلنا لكم، ولكن الآن لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي ذلك”، مضيفاً “نحن نفترض أنه حي حتى يثبت عكس ذلك، وهو ما لا أستطيع إثباته الآن”.

 

وكانت تقارير إيرانية وروسية تحدثت عن مقتل زعيم التنظيم الارهابي، لكن التحالف الدولي أعلن من جانبه أنه ليس لديه أي دليل “ملموس” على ذلك.

 

إقرأ أيضا