أسود الرافدين يهزمون سوريا وديا.. ومحلل: تعاون يونس وكرار مفتاح الفوز على السعودية

فاز المنتخب العراقي بكرة القدم على نظيره السوري بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي جرت بالعاصمة الارنية عمان في اطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات التاهيل لنهائيات كاس اسيا التي ستقام في استراليا 2015.

وكان الفريق السوري البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه عمر خربين (لاعب القوة الجوية العراقي) في الدقيقة 17 من ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء، وكان الرد العراقي عبر حمادي احمد (لاعب الجوية العراقي ايضا) في الدقيقة 26 من الشوط الاول.

وشهد الشوط الاول اصابة الظهير وليد سالم ليحل محله محمد جبار رباط.

وفي الشوط الثاني نجح علاء عبد الزهرة، الذي نزل بديلا عن كرار جاسم، في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 80 من المباراة، لتنتهي المباراة بفوز العراق بهدفين لهدف واحد.

وكان مدرب المنتخب الوطني حكيم شاكر قد اجرى عدة تبديلات على الفريق في محاولة للوقوف على جاهزية الفريق قبل المواجهة الحاسمة مع السعودية في الدمام في 15 من تشرين الثاني الحالي، حيث أشرك سيف سلمان بديلا لسعد عبد الامير، وامجد راضي محل مهند عبد الرحيم، و جواد كاظم، بدلا من همام طارق، والحارس الاحتياط مهند قاسم عن  محمد حميد، فضلا عن علاء عبد الزهرة البديل عن كرار جاسم.

وضمت تشكيلة العراق، محمد حميد لحراسة المرمى وعلي عدنان وعلي رحيمة وسلام شاكر ووليد سالم للدفاع ومثنى خالد وسعد عبد الامير وهمام طارق وكرار جاسم للوسط ومهند عبد الرحيم وحمادي احمد للهجوم.

ويقود الفريق السوري المدرب السوري حسام السيد (مدرب القوة الجوية العراقي).

ويشار الى ان مدير منتخب العراق باسل كوركيس، كان قد اعلن في تصريح صحفي اطلعت عليه \”العالم الجديد\” ان \”الكادر التدريبي لمنتخب العراق طلب من الجانب السوري عدم نقل المباراة فضائياً\”.

ومن المؤمل ان يتوجه الفريق العراقي الى السعودية ليعسكر لمدة أربعة أيام قبل مباراته المرتقبة مع نظيره السعودي التي ستقام في الـ15 من تشرين الثاني الحالي.

ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته برصيد تسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات محققا العلامة الكاملة بينما يحتل منتخبنا المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط متخلفا عن الصين بنقطة واحدة.

على صعيد ذي صلة، أكد اللاعب الدولي السابق للمنتخب الوطني كريم صدام ان تعاون اللاعبين يونس محمود وكرار جاسم سيكون مفتاح تحقيق الفوز على المنتخب السعودي في المباراة المفصلية المرتقبة في منتصف الشهر الحالي.

وقال كريم صدام في تصريح لوكالة الامل سبورت ان \”اللاعبين يونس محمود وكرار جاسم لهما القدرة على اختراق دفاع السعودية الذي شاهدناه في المباراة السابقة، وفي حال تعاونهما بشكل جيد في داخل الملعب، فان المنتخب سيحقق الفوز على المنتخب السعودي\”، موضحا ان \”على حكيم شاكر ان يوظف عملية الاستلام والتسليم بين الثنائي يونس وكرار لخدمة الفريق حتى يتمكنا من اختراق الدفاعات السعودية في المباراة المقبلة، وتسجيل الاهداف\”.

إقرأ أيضا