أمانة بغداد: إنجاز مشروع ماء الرصافة (بشكل نهائي)

أعلنت أمانة بغداد، أمس الاثنين، \”إنجاز\” أعمال مشروع ماء الرصافة الكبير \”بشكل نهائي\”، وفيما اشارت الى انه اصبح  \”جاهزاً للعمل\”، بينّت أنها ستفتتحه \”خلال الأيام القليلة المقبلة\” للقضاء على شح المياه في العاصمة.

 

وقال حكيم عبد الزهرة، مدير العلاقات والإعلام في الأمانة، إن \”الاعمال المدنية والفنية في مشروع ماء الرصافة الكبير من مد أنابيب وبناء الخزانات وغيرها قد اكتملت بشكل نهائي وهو الآن جاهز للعمل\”.

 

ونقلت وكالة \”المدى برس\” عن عبد الزهرة قوله إن \”المشروع وحال إطلاقه سيكون من المشاريع العملاقة التي شيّدت في العراق والمنطقة\”، موضحاً أنه \”سيغطي مساحات واسعة من بغداد ويقضي على شحة المياه التي تتردد بين مدة وأخرى\”.

 

وبيّن مدير دائرة العلاقات والإعلام أن \”أمين بغداد نعيم عبعوب اجتمع، اليوم الاثنين مع الجهات المعنية لتحديد موعد افتتاح المشروع الذي سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة ونحن الآن بانتظار موعد الافتتاح\”.

 

وكانت شركة فرنسية تشرف على إنجاز مشروع ماء الرصافة الكبير بمرحلتيه الأولى والثانية، فيما يتألف المشروع المذكور من بناية المضخات الرئيسة التي تقوم بضخ الماء الصافي من الخزان باتجاه أحياء مدينة بغداد من خلال 7 أنابيب تتجه إلى السدة ومنها يتفرع (أنبوبان) بقطر 160 ملم إلى مناطق الشعب والثعالبة والحميدية ثم خزان (R3) ومنه إلى مناطق الكمالية والعبيدي والبلديات.

إقرأ أيضا