إيران تعرض على العراق تزويده بسفن وزوارق لأغراض النقل

دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، امس الثلاثاء، شركة صناعات السفن الايرانية (ISOICO) الى الاشتراك في جميع المناقصات التي تعلنها وزارة النقل لتزويد العراق بمختلف السفن والزوارق، بعد ان ابدت الشركة استعدادها.

وقال بيان لمكتب الشهرستاني، اطلعت عليه \”العالم الجديد\”، إن \”نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني استقبل، اليوم (أمس)، رئيس شركة صناعات السفن الايرانية (ISOICO) حامد رزيان اسي والوفد المرافق له بحضور وزير النقل هادي العامري\”، موضحا ان \”الجانبين بحثا سبل تطوير النقل البحري في العراق من خلال التعامل بين الطرفين\”.

وأضاف البيان ان \”رئيس الشركة قدم عرضا مفصلا عن أهم أعمال شركته وانجازاتها\”، مؤكدا \”رغبته بتقديم خدماته الى العراق من خلال تزويده بمختلف السفن والزوارق لاغراض النقل البحري\”.

واوضح أن \”الشركة الإيرانية أكدت أن صناعتها تمتاز بأحدث المواصفات الالمانية والخبرة العالمية\”.

وتابع البيان ان \”الشهرستاني رحب برغبة الشركة للتعاون مع العراق، ودعاها الى الاشتراك في جميع المناقصات التي تعلنها وزارة النقل العراقية في مجال عملها على ان تلتزم بمواعيد التجهيز عند احالة الاعمال اليها\”.

وشهدت العلاقات البحرية بين العراق وإيران نمواً ملحوظاً في الاونة الاخيرة، حيث أعلن في الاربعاء (6 تشرين الثاني 2013)، عن تدشين خط النقل البحري بين البصرة وعبادان الايرانية وفق مذكرة تفاهم أبرمت مع الجانب الايراني، تضمنت أيضا حفر وتنظيف مياه شط العرب والتعاون البحري بين الطرفين.

إقرأ أيضا