اشتعال حرب التصريحات بين القوة الجوية وحكم الديربي

كشفت إدارة القوة الجوية، مساء أمس الجمعة، أنها تقدمت بشكوى رسمية لدى لجنة الحكام في…

كشفت إدارة القوة الجوية، مساء أمس الجمعة، أنها تقدمت بشكوى رسمية لدى لجنة الحكام في الاتحاد العراقي، ضد حكم مباراة فريقها والشرطة محمد طارق، على خلفية إساءة الحكم للنادي، ومدربه أيوب أوديشو على حد وصفها.

وقاد طارق، ديربي بغداد بين الجوية والشرطة الذي انتهى بالتعادل (2-2) في قمة مباريات الجولة 5 من دوري نجوم العراق، وأشهر البطاقة الحمراء ضد مدرب الصقور أيوب أوديشو لاحتجاجه على قرارات الحكم.

وذكر نادي القوة الجوية في بيان رسمي “قدمنا شكوى رسمية لدى لجنة الحكام في اتحاد الكرة ضد حكم مباراتنا ضد الشرطة محمد طارق”.

وأضاف البيان “جاءت الشكوى على خلفية  نشر الحكم مقطع فيديو فيه إساءة لتاريخ وعراقة القوة الجوية والمدرب الفني أيوب أوديشو”.

وأوضح “حكم مباراة فريقنا والشرطة لم يكن موفقا في الكثير من قراراته، ما أدى لفقدانه السيطرة على المباراة”.

وختم “نطالب اتحاد الكرة ولجنة الحكام باختيار الحكام الذين يمتازون بالكفاءة والقدرة على قيادة مباريات الفرق الجماهيرية، لتجنب الوقوع في الأخطاء التي قد تتسبب في تغيير نتائج المباريات”.

بدوره رد الحكم محمد طارق على بيان الجوية، بأنه سيلجأ للقضاء لتجاوز إدارة الصقور في حقه، على حد قوله.

وواصل طارق في تصريحات صحفية “تجاوز المدرب أيوب أوديشو كان واضحا، ونال مني هذا الكلام الكثير. الجميع شاهد تجاوز أوديشو أثناء المباراة”.

وتابع “سأتجه للقانون بتقديم شكوى رسمية لدى لجنة الانضباط والمحاكم العراقية؛ لأنني من عائلة رياضية، ولا يمكن لأي شخص أن يقبل بهذا التجاوز”.

وختم “أنا حكم أطبق القانون في الملعب، وأفرض شخصيتي كحكم، والكلام عن تعرضي للتشنج أثناء المباريات غير صحيح”.

أقرأ أيضا