الأندية الجماهيرية بالعراق تلوح بالانسحاب من الدوري

قرَّرت الأندية الجماهيرية الأربعة بالعراق، الاجتماع بشكل طارئ لمناقشة الشروط التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة…

قرَّرت الأندية الجماهيرية الأربعة بالعراق، الاجتماع بشكل طارئ لمناقشة الشروط التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة العراقية، من أجل منحها عقد إيجار ملعب الشعب الدولي.

                                

كانت لجنة التراخيص الآسيوية، أمهلت 10 أندية حتى الثلاثاء المقبل، لإنهاء متطلبات منحها الرخصة رسميًا، ومنها الأندية الجماهيرية الأربعة بالعراق، الزوراء، والقوة الجوية، والطلبة، والشرطة.

وقالت مصادر، إنَّ الأندية الجماهيرية، باتت في حرج كبير كون اللجنة منحتهم مدة حتى الثلاثاء لإكمال شروط التراخيص، والشرط المتبقي هو عقد إيجار الملعب للحصول على الرخصة الآسيوية.

وبيَّنت “الأندية ممتعضة من رفع سقف طلبات الوزارة، التي طالبت الأندية الأربعة بـ200 مليون دينار سنويًا، بالإضافة لحصولها أيضًا على ريع دخول الملعب كاملة، بالإضافة لأجور النقل التليفزيوني، والإعلانات”.

ولفتت “شروط الوزارة تشعرنا بالجشع الكبير، كما أنَّ ريع المباراة يتقاطع مع شروط التراخيص الآسيوية، التي تؤكد أن الريع يعد جزءًا مهمًا من دعم الأندية”.

وأشارت “الأندية قد تقرر الانسحاب من الدوري كخيار أمثل للحفاظ على سلامة جماهيرها، دون الذهاب لملعب صغير”، منوهًا إلى أنَّ “القرار سيكون جماعيًا للأندية الأربعة التي ستخرج ببيان رسمي بعد الاجتماع”.

إقرأ أيضا