الأولمبية تهدد بخصم ميزانيات 9 اتحادات إن لم تحصل على نتائج متقدمة

عقدت اللجنة الثلاثية، التي شكلها المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية للاعداد لدورة التضامن الاسلامي، اجتماعا مع ممثلي الاتحادات التسعة المشاركة في الدورة، وهي ألعاب القوى والقوس والسهم والووشو كونغ فو والتايكواندو، وكرة القدم، والريشة الطائرة، والكراتية، ورفع الاثقال، والتنس.

وتتألف اللجنة من أمين عام اللجنة الاولمبية عادل فاضل والامين المالي للجنة سمير الموسوي، ورئيس البعثة العراقية المشاركة في الدورة ميساء حسين.

وقال عادل فاضل، في بيان تسلمت \”العالم الجديد\” نسخة منه، ان الاجتماع الذي كرس لمناقشة استعدادات الاتحادات المشاركة كلا على حدة تم خلاله مناقشة ما يمكن ان تحققه منتخباتنا في الالعاب التسع المشاركة\”.

وأضاف ان \”التركيز كان بوجوب ان تكون المشاركة العراقية نوعية، وان يتم فيها تحقيق نتائج متقدمة\”، لافتا الى ان \”اللجنة الثلاثية اخذت تعهدات على ممثلي كل اتحاد بشان امكانية تحقيق نتيجة متقدمة تتراوح من الاول الى السادس\”.

وتابع فاضل ان \”الاتحادات التي لن يحقق رياضيوها النتائج التي تعهدت بها سيتم حذف العديد من نقاطها، التي غالبا ما يعتمد عليها عند تخصيص ميزانياتها السنوية\”.

وأردف ان \”اللجنة وضعت في تقديراتها قوة الدول الاسلامية التي ستتنافس في الدورة وما يمكن ان تحققه منتخباتنا من نتائج تبعا لعدد المشاركين وارقامهم\”.

أقرأ أيضا