الاقتصاد النيابية تخمن توسيع \”ستي كروب\” استثماراته في العراق

خمّن محما خليل، مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، أن يعمد بنك ستي كروب العالمي في المستقبل القريب إلى توسيع استثماراته في العراق، مشيرا الى ان افتتاح فرع له سيدعم المصارف المحلية في البلد.

وقال خليل في تصريح صحفي إن \”بنك ستي كروب يعد من البنوك العالمية التي لها باع طويل في الاستثمار وساهم بشكل كبير بنمو اقتصاديات دول كونه يتكون من ائتلاف مصارف ويمتلك رأسمالا كبيرا يفوق المخاطر التي قد تعترض العملية الاستثمارية\”.

واضاف ان \”هناك رغبة شديدة من قبل بنك ستي كروب للدخول الى الاستثمار في العراق، حيث بدأ بخطوات اولية من خلال افتتاح فرع له لتأدية التعاملات المصرفية البسيطة، وفي المستقبل القريب سيوسع عمل استثماراته ليشمل مختلف القطاعات الاقتصادية في البلد\”.

ولفت خليل الى أن \”دخول البنك الى العراق سيسهم بدعم المصارف المحلية التي تفتقر الى ابسط التقنيات المصرفية من خلال تشجيعها لاستخدام التكنولوجيا المصرفية العالمية..\”.

وقال مصرف سيتي بنك العالمي، الذي افتتح نهاية حزيران الماضي مكاتب له في بغداد، إن العراق هدفه الأكبر في نشاطاته المصرفية في المستقبل.

وقال مايانك مالك، مدير مصرف سيتي بنك في الأردن والعراق ان المصرف سيعمل في البداية على خدمة العملاء الحاليين، الذين يعملون ضمن شركات الطاقة التي تعمل في الحقول الغنية بالنفط، مستدركا \”لكن على المدى الطويل، فان المصرف المتعدد الجنسيات سيسعى للانتقال إلى الأعمال المصرفية التجارية والخدماتية، على الرغم من ان اي جدول زمني لم يوضع في مكانه حتى الآن\”.

أقرأ أيضا