الخطوط الجوية تتسلم 15 طائرة بوينغ نهاية العام ليصبح أسطولها 35 طائرة

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، أنها تمتلك 20 طائرة حديثة، فيما أشارت إلى أن أسطولها سيضم 35 طائرة متعددة الأنواع نهاية العام الجاري، مؤكدة قرب فتح خطوط جديدة لعدد من الدول من بينها دول أوربية والولايات المتحدة.

وقال معاون مدير الخطوط الجوية العراقية مجيد العامري في تصريح صحفي تابعته \”العالم الجديد\” \”لدينا 20 طائرة حديثة تعمل على الخطوط الجوية العراقية منها طائرات إيرباص وبوينغ وطائرات وبمباردير الكندية\”، موضحا إن إحدى هذه الطائرات عابرة للقارات هي Travel7 البوينغ وصلتنا العام الماضي.

ولفت مجيد إلى أن الخطوط الجوية العراقية ستصلها نهاية هذا العام 15 طائرة من نوع بوينغ ضمن صفقة موقع عليها عام 2008 قدرها 45 طائرة ليصبح عدد الطائرات العاملة على الخطوط الجوية 35 طائرة غالبيتها من نوع بوينغ.

وأشار معاون مدير الخطوط الجوية العراقية إلى قرب افتتاح خطوط جوية لعدد من دول العالم منها دول أوربية وأسيوية، إضافة إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن الخطوط الجوية العراقية تأسست عام 1937 من قبل جمعية الطيران العراقية، وكانت تستخدم في بداية عملها الطائرات البريطانية، وفي السبعينيات من القرن الماضي، سمحت الولايات المتحدة لطائرات الشركة باستعمال مطار جون كينيدي العالمي في نيويورك.

إقرأ أيضا