السجن 3 أشهر مع التأجيل لمدرب العين السابق بسبب تصريح \”مسيء\”

أصدرت محكمة إماراتية أمس الاثنين، الحكم بإدانة مدرب النادي الأهلي الحالي أولاريو كوزمين بتهمة سب نادي العين وحكمت عليه بالحبس ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، لكنها قضت أيضا ببراءة المدرب من تهمة السب والقذف عبر وسائل الاتصال الحديث.

وفي الشق المدني قضت المحكمة بإلزام المتهم بأن يؤدي لنادي العين بصفته مدعي بالحق المدني مبلغ 21 ألف درهم كتعويض مؤقت، إضافة إلى إلزامه بسداد مصاريف التقاضي.

ووفقا لوسائل إعلام فإنّ الاتحاد الإماراتي كان قد غرّم المدرب بنصف مليون يورو، في أعقاب قضية رفعها ضده نادي العين لإخلاله بشروط التعاقد. وعلّق المدرب على الحكم بكيفية ساخرة من ناديه السابق.

ورفع العين قضية ثانية أمام النيابة العامة في أبوظبي هذه المرة، اتهم فيها المدرب  بإصدار تصريحات هجومية ضد ناديه السابق خلال أحد المؤتمرات الصحفية، فرأت المحكمة أنّ تهمة السب ثابتة بحق المتهم حيث أنها تمت أمام وسائل الإعلام وتم نقلها عبر وسائل الإعلام المختلفة بالصوت والصورة. لكن المحكمة رأت أيضا أنّ المدرب لا يتحمل مسؤولية فيما يتعلق باستخدام تقنيات الوسائل الاتصال الحديث في سب النادي حيث أنه ليس هو من كتب الألفاظ المذكورة في المؤتمر الصحفي في وسائل الإعلام الحديث وأن نشرها عبر هذه الوسائل جاء من خلال آخرين.

ووجه كوزمين كلاما لاذعا للعين بعد تغريمه من قبل الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بمبلغ نصف مليون يورو حيث قال في مؤتمر صحافي \”اتبرع بهذا المبلغ للعين الذي لم يشتر ثياب لفريقه منذ عامين.

إقرأ أيضا