السماوة تنجز مكتبتها المركزية وتنتظر تعيين مسؤول لها

أكدت قائممقامية السماوة مركز محافظة المثنى، اليوم الخميس، إكمال عملية بناء المكتبة المركزية، فيما بينت…

أكدت قائممقامية السماوة مركز محافظة المثنى، اليوم الخميس، إكمال عملية بناء المكتبة المركزية، فيما بينت انه لم يتم تعيين مسؤول لها حتى الان.

وقال القائممقام عبد الحسن حمزة، في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “المكتبة بدأ العمل بها على مرحلتين، الأولى مرحلة اعداد التصاميم، والتي انطلقت أواخر عام ٢٠١١، من قبل شركة محلية، وقد كلفت عملية التصميم 97 مليون دينار”.

وأضاف، أن “المرحلة الثانية تضمنت المباشرة بعملية البناء والتي امتدت على مدى ثماني سنوات، بناء على مشاريع الخطة الإستثمارية من عام 2012 بكلفة مالية بلغت 6 مليارات دينار”، متابعا “لن يتم افتتاح المكتبة في الوقت الحالي، لحين اكمال بعض الأمور الداخلية فيها والتي تم استيرادها من الخارج، فضلا عن عدم تعيين مسؤولا عليها”.

وبين أن “فكرة التصميم مستوحاة من لوح طيني مكتوب عليه باللغة المسمارية، حيث أن مدينة السماوة تعتبر من مدن إنطلاق الحرف الأول”، مضيفا أن “المكتبة المركزية تتكون من خمس طوابق، أربعة منها توزعت بين القراءة والعرض، حيث انها ستحوي آلاف الكتب”.

واشار إلى أن “هناك دراسة مستقبلية لتحويل المكتبة الى الكترونية، من خلال التصميم والتنقنيات التي ستحويها خلال الفترة المقبلة”.

ونظمت مدينة السماوة العديد من المهرجانات الثقافية والأدبية، وتشهد حراكا ثقافيا كبيرا في السنوات الأخيرة، فضلا عن كونها من أبرز المدن من ناحية إنتاج الأفلام السينمائية القصيرة، وذلك يتمثل بوجود المخرجين الشقيقين هادي وفاضل ماهود.

إقرأ أيضا