الصحف الفنلندية تنقل عن “العالم الجديد” خبر مفاوضات روسيا وأوكرانيا في بغداد 

نقلت الصحف الفنلندية، عن “العالم الجديد” خبر المفاوضات الروسية الأوكرانية الوشيكة في بغداد، والذي نقلته…

نقلت الصحف الفنلندية، عن “العالم الجديد” خبر المفاوضات الروسية الأوكرانية الوشيكة في بغداد، والذي نقلته عن مصادر أوروبية وعراقية مقربة من الحكومة.

وقالت صحيفة “هلسنكي صانومات” الفنلندية، إن “صحيفة العالم الجديد نشرت تقريرا حول قرب وصول وفد أمني أوكراني إلى بغداد بهدف التنسيق مع الجانب العراقي لإجراء المفاوضات مع روسيا”. 

وأضافت “لا توجد زيارات قريبة من الجانب الروسي سوى زيارة قام بها وزير الخارجية الروسي في شباط فبراير الماضي”. 

ونقلت الصحيفة العريقة التي نقلت عنها باقي وسائل الإعلام الفنلندية، عن “العالم الجديد”، قولها بأن “الأفكار المطروحة مبدئيا بالمفاوضات تشمل إشراك قوات حفظ سلام دولية من بلدان مختلفة بالإشراف على وقف إطلاق النار، فيما لم تذكر بأي سقف سوف تجرى المفاوضات الحالية، علما أن روسيا وأوكرانيا سبق لهما التفاوض بخصوص إطلاق الأسرى”.

وتطرقت لتأكيد “العالم الجديد”، على أن “بلدانا وخصوصا فرنسا وألمانيا إضافة الى بعض دول الشرق الأوسط على اطلاع بما يجري الاستعداد له من مفاوضات”. 

وأشارت الصحيفة لما نقلته الصحيفة العراقية في تقريرها عن وكالة الأخبار الأوكرانية “برافدا” من أن الرئيس الأوكراني زيلنسكي أجرى مكالمة هاتفية في العاشر من نيسان أبريل الحالي، حيث تطرق الطرفان على كيفية إرساء السلام في أوكرانيا.

أقرأ أيضا