“العالم الجديد” في ورشة برلمانية لصياغة قانون “حق الحصول على المعلومة”

بمشاركة “العالم الجديد” وعدد من منظمات المجتمع المدني والنقابات ذات الصلة، عقدت منظمة برج بابل…

بمشاركة “العالم الجديد” وعدد من منظمات المجتمع المدني والنقابات ذات الصلة، عقدت منظمة برج بابل داخل مجلس النواب الخميس، ورشة عمل لمناقشة مسودة قانون “حق الحصول على المعلومة”، بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، وعدد من النواب.

وتمحورت مداخلات المشاركين حول مواد وفقرات مسودة القانون، فيما تم الاتفاق على عقد اجتماع لاحق في نقابة المحامين التي تميزت بحضورها النوعي، فيما وعد الكعبي أثناء الورشة التي ضمتها القاعة الدستورية في مجلس النواب بـ”قراءة المشروع قراءة أولى من أجل وضعه على السكة”.

وأضاف أن “العراق اليوم يمر بمرحلة جديدة تستدعي من المؤسسة التشريعية إقرار قوانين ضامنة لاستمرار وتطوير العملية الديمقراطية”، مخاطبا الحضور الذين يمثلون النقابات والمنظمات بـ”ارسال مقترحاتها بخصوص قانون حق الحصول على المعلومة، اضافة الى استمرارية التنسيق في إنضاج التشريعات ضمن طروحات ورؤى دقيقة وهادفة من شانها الحفاظ على سير العملية الديمقراطية وخدمة المواطن بصورة مباشرة”.

يذكر أن عددا من المنظمات والنقابات والمؤسسات الصحفية تعمل على إنضاج قانون حق الحصول على المعلومة، فيما تراوح الكتل السياسية داخل البرلمان منذ أكثر من دورة انتخابية، من دون أي محاولة للتصويت عليه.

Image

إقرأ أيضا