العراق يحصد 5 ذهبيات مع بداية بطولة آسيا البارالمبية للشباب والمركز الثاني في منافسات المواي تاي القارية

حصد لاعبو منتخبات البارالمبية العراقية أمس السبت، خمسة أوسمة ذهبية في بداية مشوارهم في منافسات الدورة الاسيوية الثانية للشباب للاحتياجات الخاصة الجارية منافساتها في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فيما احتل المنتخب العراقي للمواي تاي المركز الثاني في قائمة الميداليات الذهبية باحرازه اول ثلاثة اوسمة ذهبية في البطولة التي تضيفها جزيرة بالي الاندونيسية.

وقال ميثم الحسني الموفد الصحفي لوفد لاعبي منتخبات البارالمبية العراقية في تصريح تلقت \”العالم الجديد\” نسخة منه، إن \”لاعبي ولاعبات العراق تمكنوا من إحراز خمسة أوسمة ذهبية أحدها أحرزه منتظر فاروق ذهبية في تنس الطاولة\”.

ويشارك في البطولة 1117 رياضيا يمثلون 33 دولة اسيوية شاركت في اسياد الشباب.

وأضاف أن \”منتخب العراق للكرة الطائرة فاز على نظيره الماليزي المضيف بثلاثة اشواط نظيفة في اولى مبارياته في البطولة بينما تأهل لاعبا التنس الارضي الى نصف نهائي البطولة بعد تفوقهما بالجولة الاولى والثانية فيما خسر منتخب كرة الهدف امام الفريق الايراني بستة اهداف مقابل اربعة\”.

وأوضح الحسني أن \”منتخب ألعاب القوى تزعم المنافسة في اليوم الاول من البطولة باحرازه اربع ذهبيات، حيث تمكنت اللاعبة فاطمة جواد من خطف ذهبية الرمح بعد ان رمت لمسافة 4,60م فيما خطفت زميلتها بان علي ذهبية الرمح ايضا للفئة الثانية بعد ان رمت لمسافة 14,89م.

وفي سباق رمي القرص تمكن اللاعب عيسى عامر من حصد الذهب بمحاولة بلغت 14,90م، اما الذهبية الرابعة فكانت من نصيب اماني نصار لفعالية دفع الثقل برمية بلغت مسافتها 4,63م.

وبذلك يكون العراق استحوذ على اوسمة العاب القوى لليوم الاول.

وعلى صعيد ذي صلة، قال الموفد الصحفي لوفد المنتخب العراقي للمواي تاي ماجد الاعظمي، في حديث تسلمت \”العالم الجديد\” نسخة منه، ان \”المنخب العراقي احرز المركز الثاني في البطولة الاسيوية، الاولى جاءت بعد فوز حسين علاء على اللاعب الاندونيسي جستين بوزن 57 كيلوغراما بالركلة القاضية خلال 25 ثانية من انطلاق الجولة\”.

واضاف ان \”الميدالية الذهبية الثانية جاءت عن طريق اللاعب حسن مصطفى بوزن 48 كيلوغراما، بعد ان تغلب على اللاعب الاندونيسي جاكو برانتورو بالنقاط وانتهت الجولات الثلاث من المباراة النهائية لصالح لاعبنا حسن بنتيجة 4 – 1\”.

وتابع الاعظمي \”ان اللاعب علي محمود بوزن 51 كيلوغراما أضاف الميدالية الذهبية الثالثة، بعد ان تغلب على اللاعب الاندونيسي واسنت اللاوي بالضربة القاضية في الثانية 50 من الجولة الاولى\”.

وتصدرت اندونيسيا جدول الميداليات باربع ذهبيات، فيما جاء العراق بالمركز الثاني بثلاثة ذهبيات، في حين حلت تايلند بالمركز الثالث بميدالية ذهبية واحدة.

إقرأ أيضا