العراق يسجل 3 حالات جديدة بـ”كورونا” ويمدد عطلة الجامعات والمدارس

ارتفع مساء الجمعة، عدد الوفيات جراء النوع الجديد لفيروس كورونا في العراق إلى 3 حالات،…

ارتفع مساء الجمعة، عدد الوفيات جراء النوع الجديد لفيروس كورونا في العراق إلى 3 حالات، فيما أعلنت خلية الأزمة الحكومية، عن تعطيل دوام المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا، مؤكدة تقليص الدوام بنسبة 50 بالمئة للموظفين باستثناء الدوائر الأمنية والصحية.

فيما أعلنت وزارة الصحة عن رصد 8 إصابات جديدة في البلاد، 5 منها في بغداد و2 في سليمانية و1 في كربلاء، أعلنت خلية الأزمة لمكافحة فيروس كورونا في دائرة صحة محافظة كربلاء عن وفاة امرأة مسنة مصابة بالفيروس.

وأوضح الناطق باسم الخلية، محمد الوكيل، في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، أن “المرأة تم إدخالها في ردهة الحمايات لتلقي العلاج اللازم، وكانت حالة المريضة حرجة جدا مما تسبب بوفاتها”.

وأكد المسؤول استمرار الإجراءات الوقائية على جميع الأصعدة للحد من انتشار الفيروس في محافظة كربلاء من خلال لبس الكمامات والقفازات الطبية والالتزام بتعليمات وزارة الصحة عبر التعقيم للحد من انتشار السلالة في المحافظة.

في الأثناء، أعلن عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق، علي البياتي، الجمعة، عن شفاء أول شخص في البلاد مصاب بفيروس “كورونا” المستجد.

وقال في بيان تلقته “العالم الجديد”، إن “أول شخص مصاب بفيروس كورونا غادر المستشفى بعد الشفاء التام في بغداد، ذلك أول دليل على الشفاء الذاتي للمصابين في العراق”.

وأشار إلى أن “المصابين الباقين أيضا بصحة جيدة، وحالات الوفاة كانت بمصابين لديهم أمراض مزمنة متقدمة”.

الى ذلك، ذكر “التلفزيون الرسمي”، أن “خلية الازمة تنفي تعطيل الدوام في المؤسسات الحكومية، وأنها أكدت أن التعطيل يشمل المدارس والجامعات فقط”.

فيما أوضحت صحيفة “الصباح” الرسمية، أن “الخلية شددت على استمرار تقليص الدوام بنسبة 50 بالمئة للموظفين باستثناء الدوائر الأمنية والصحية”.

 

من جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية، عن إيقاف دخول الوافدين الأجانب من تركيا، وفرنسا، واسبانيا ونيجيريا.

وقال بيان الخارجية أن “عدد الدول المحظور دخول رعاياها إلى العراق أصبح 13 دولة، ويستثنى من قرار الحظر الوفود الدبلوماسية، والرسمية”.

أقرأ أيضا