العراق يعزز صدارته على حساب إندونيسيا.. وكاساس: المباراة صعبة ومختلفة

بعد فوز المنتخب العراقي بكرة القدم اليوم الخميس، على مستضيفه الإندونيسي (2-0)، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، قال الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب، إن مباراة إندونيسيا كانت صعبة ومختلفة.

وقال كاساس، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب المباراة، إن “المباراة كانت صعبة ومختلفة، والتغييرات التي قمنا بها ساعدتنا على الفوز بجانب البطاقة الحمراء التي ساعدتنا على فرض سيطرتنا في الملعب، وظهرنا أفضل بالشوط الثاني”.

وأضاف: “نلعب دائمًا بالضغط العالي على منافسينا، لكن قراءتهم للمباراة كانت جيدة في نصفها الأول، وهذا ما صعّب المباراة علينا، وجعلنا لا نلعب بالطريقة التي نفضلها”.

وتابع المدير الفني للمنتخب العراقي، أن “المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم ستكون صعبة ومختلفة لأنها ستضم منتخبات مثل اليابان وكوريا وإيران.. لكن بكل تأكيد سيكون حلمنا التأهل، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك”.

وبعد أن ألغى حكم المباراة هدفا للعراق عن طريق إبراهيم بايش في الدقيقة 15 من عمر المباراة، عاد العراق وتقدم بهدف سجله أيمن حسين من ركلة جزاء بالدقيقة 54، الذي أهدر ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 72، قبل أن يُعزز علي جاسم التقدم في الدقيقة 88.

وشهدت الدقيقة 59 طرد قائد منتخب إندونيسيا جوردي أمات، بعد كرة مشتركة مع لاعب منتخب العراق يوسف أمين.

الفوز رفع رصيد العراق إلى النقطة 15 معززا صدارته لمجموعته السادسة بفارق 8 نقاط عن نظيره الإندونيسي.

وتحتل فيتنام المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة للفلبين متذيلة الترتيب.

إقرأ أيضا